أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / تحرير مطار الضلوعية وناحية يثرب وعزيز بلد وتل الذهب في صلاح الدين وقتل اعداد كبيرة من داعش الوهابي

تحرير مطار الضلوعية وناحية يثرب وعزيز بلد وتل الذهب في صلاح الدين وقتل اعداد كبيرة من داعش الوهابي

أعلنت وزارة الداخلية، السبت، تطهير مطار الضلوعية ورفع العلم العراقي عليه ، وقال المتحدث بإسم الوزارة العميد سعد معن في تصريح صحفيإن “قيادة الشرطة الاتحادية بمساندة الحشد الشعبي تمكنت من تطهير مطار الضلوعية” .
واضاف معن ان “القوات رفعت العلم العراقي فوق مبنى المطار” ، وفي سياق العلميات العسكرية الجارية في محافظة صلاح الدين ، أعلنت منظمة بدر ، ان مقاتليها والجيش وقوات الحشد الشعبي ، قد فرضوا سيطرة كاملة على عدد من مناطق ناحية الضلوعية جنوب تكريت، مشيرةً الى تطهير محيط مطار الضلوعية العسكري من عدة جهات.
هذا واعلن مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن القوات الأمنية حررت قريتين بمحيط قضاء بلد جنوبي تكريت، مشيرا إلى مقتل 30 عنصراً من تنظيم “داعش” الارهابي باشتباكات مسلحة جنوبي المدينة.
وقال المصدر : أن “القوات الأمنية وبمساندة الحشد الشعبي تمكنت من تحرير قريتي البوسيوف والبوجواد في محيط قضاء بلد، (80كم جنوب تكريت)”.
يذكر أن القوات الأمنية بمساندة الحشد الشعبي تمكنت، في وقت سابق من اليوم السبت، من تحرير ناحية يثرب ومناطق عزيز بلد وتل الذهب وبنات الحسن، بالإضافة إلى مناطق عدة بأطراف قضاء بلد جنوب تكريت من سيطرة “داعش”، بعد مقتل وإصابة العشرات من عناصر التنظيم الارهابي بعضهم يحمل جنسيات اجنبية، بحسب مصادر أمنية.
وشاركت فيتنفيذ هذه العمليات كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق وسرايا الدفاع الشعبي ولواء على الاكبر وبقية فصائل الحشد الشعبي بمشاركة قوات الجيش ومروحيات طيران الجيش .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“عرين الأسود” تصدر بيانا شديد اللهجة وتعلن الأربعاء يوم غضب شامل في الضفة والقدس

بعد استشهاد اربعة فلسطينيين برصاص الاحتلال الاسرائيلي ٫أصدرت مجموعة “عرين الأسود” الفلسطينية بيانا شديد اللهجة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *