أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الاف البحرينيين يتحدون اجهزة القمع وينطلقون بتظاهرة تندد بحكومة الاستبداد يطالبون بتحول ديمقراطي

الاف البحرينيين يتحدون اجهزة القمع وينطلقون بتظاهرة تندد بحكومة الاستبداد يطالبون بتحول ديمقراطي

في تحد كبير لتهديدات نظام ال خليفة في قمع التظاهرة ووصفها بانها غير ” قانونية ” وليس مصرحا بها ، شارك عشرات الآلاف من المواطنين البحارنة في تظاهرة جماهيرية كبيرة دعت لها المعارضة في البحرين عصر الجمعة في شارع البديع غرب العاصمة المنامة وسط هتافت حاشدة بانهاء الاستبداد وان الحكومة غير شرعية وانها حكومة قمع وارهاب .

ورفعت خلال التظاهرة شعارات تؤكد على استبداد النظام واصرار الشعب على انهاء الديكتاتورية ، واكد المتظاهرون على استمرار الحراك الشعبي العارم المطالب بالتحول الديمقراطي ،والتأكيد على فشل الانتخابات التي نظمها الحكم وقاطعتها الغالبية السياسية من شعب البحرين، مشددين على هزالتها وصوريتها وعدم تمثيل مجلس النواب ولا الحكومة القائمين للمواطنين.
ورفع المواطنين في التظاهرة التي امتدت من دوار الشاخورة شرقاً إلى دوار سار غرباً، أعلام البحرين ويافطات كتب عليها أن الحكومة والبرلمان بلا شرعية.
وجاءت التظاهرة بعد أسابيع من المنع التعسفي للنظام لأي تظاهرة سلمية للمعارضة، في إطار قمع حرية الرأي ومصادرة الحريات، وفي اطار القبضة البوليسية التي يحاول النظام بها محاصرة شعب البحرين الذي يصر على مطالبته بالتحول الديمقراطي وإنهاء الاستبداد وايجاد حكومة شرعية قائمة على الشرعية الشعبية وبرلمان كامل الصلاحيات ينتخب أعضاءه وفق دوائر عادلة، وقضاء نزيه ومستقل وأمن للجميع.
يذكر ان نظام ال خليفة يمارس شتى نواع التنكيل والمطاردة وقمع المعارضة ، بدعم سعودي كامل وبمشاركة قوات درع الجزيرة التي تشارك في قمع النظام منذ احتلالها للبلاد في 15 مراس عام 2011 وحتى الان .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ميدفيديف : اؤكد لاولئك الصم الذين لا يسمعون سوى أنفسهم أن لروسيا الحق في استخدام الأسلحة النووية إذا لزم الأمر

قال الرئيس الروسي السابق ونائب رئيس مجلس الامن القومي الروسي دميتري ميدفيديف، اليوم الثلاثاء، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *