أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / طائرة امريكية تقصف اللواء 52 فرقة 14 في بيجي واستشهاد 8 من افراده و اخرى تنفذ عمليات انزال اسلحة واعتدة لداعش في يثرب

طائرة امريكية تقصف اللواء 52 فرقة 14 في بيجي واستشهاد 8 من افراده و اخرى تنفذ عمليات انزال اسلحة واعتدة لداعش في يثرب

كشف منتسب عسكري من افراد اللواء 52 الفرقة 14 في اتصال مع قناة الانوار لثانية الفضائية التي تبث من العاصمة بغداد ، قيام طائرت حربية امريكية من من طائرة التحالف الدولي لمحاربة داعش بقصف متعمد لاكثر مرة لمقر اللواء في منطقة المالحة في بيجي في محافظة صلاح الدين .

وقال المنتسب ويدعى ” حيدر ” من ابناء محافظة بابل في اتصال المباشر مع القناة ، ان اللواء 52 من الفرقة 14 يواجه حصارا من اعضاء تنظيم داعش الوهابي ، منذ 6 ايام وان القيادة العامة للجيش العراق تتجاهل نداءات الاستغاثة ، ولم تبادر هذه القيادة الى ارسال قوات مؤللة لفك الحصار عن اللواء في منطقة المالحة في بيجي من قبل عناصر داعش الوهابي ن باستثناء قيام مروحيات الجيش بقصف محيط مناطق اللواء المحاصر ، معلنا ان الارهابيين فشلوا في اقتحام المقر لاكثر من مرة .
وقال المنتسب في اللواء 52 الفرقة 14 ، ان طائرة امريكية قامت بقصف مواقع رصد تابعة لمقر مغاوير اللواء 52 وقصفت 2 عدد هامر فيما استشهد 8 من افراد اللواء من بينهم العسكريون في سيارتي الهمر .
وعلى صعيد متصل اعلن ” قاسم مصلح ط مسؤول اللواء علي الاكبر التابع للعتبة الحسينية والذي يضم افواج المختار وسبع الدجيل وملك الاشتر ، في بيان له يوم امس ، ان مقاتلي لواء علي الاكبر رصدوا طائرة امريكية قامت بانزال اسلحة وذخائر وامدادات الى عناصر داعش الارهابي في اطراف “ناحية يثرب “قرب قضاء بلد ، بعدما كانت عناصر داعش تواجه موقفا عسكريا صعبا امام قوات الحشد الشعبي وقوات المقاومة الاسلامية في المنطقة في محافظة صلاح الدين .
وقال مصلح في تصريح له : ان احدى الطائرات الامريكية هبطت في منطقة يثرب التابعة لقضاء بلد لتفريغ براميل تحوي على اسلحة ومعدات زودت بها المجاميع الارهابية التابعة لكيان داعش الارهابي. وأضاف ان القتال العنيف الذي شهدته منطقة يثرب ادى الى نفاذ ذخيرة العدو واجبرته على الانسحاب الا ان الامداد الامريكي اعاد الحياة له مما دفعه للمماطلة والمواجهة من جديد.
وهذه الرواية لمسؤول لواء علي الاكبر من قوات الحشد الشعبي ، هي دلالة اخرى على شهادات سابقة لافراد من الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي ومنظمات المقاومة الاسلامية ، تشير كلها على قيام طائرات عسكرية امريكية بانزال اسلحة ومعدات وذخائر الى تنظيم داشع الوهابي بحجة وقوع اخطاء في اخيتار اماكن انزال المساعدات العسكرية ، وهو تبرير رفضه ضبط في الجيش العراقي ومسؤولون في منظمات المقاومة الاسلامية والحشد الشعبي ، متهمين امريكا بانها تصر على تنفيذ “عمليات سرية ” في العراق لتزويد عناصر داعش بالسلاح والذخيرة عن طريق الجو بعدما تم محاصرتها في بلدات ومناطق في صلاح الدين وديالى ، لتعزيز قدرات الارهابيين عسكرياوتمكينهم من الامساك بالارض والتعرض لقوات الجيش والحشد الشعبي ومنظمات المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق وسرايا الدفاع الشعبي وغيرها من منظمات المقاومة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال الاسرائيلية تفرج عن الاسير الفلسطيني ماهر الاخرس بعد اضراب عن الطعام استمر 103 أيام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس بعد أن خاض إضرابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *