أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العبادي يلتقي لاريجاني مؤكدا : لابد ان يكون العراق وايران جنبا الى جنب لمواجهة الارهاب ولن ننسى بتضحياتها بدعم الشعب العراقي

العبادي يلتقي لاريجاني مؤكدا : لابد ان يكون العراق وايران جنبا الى جنب لمواجهة الارهاب ولن ننسى بتضحياتها بدعم الشعب العراقي

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، انه لابد ان يكون العراق وايران جنبا الى جنب في القضايا السياسية والاقتصادية، واعرب العبادي عن شكره وتقديره لإيران بسبب دعمها للشعب العراقي ووقوفها الى جانبه في جميع المراحل الصعبة والمعقدة.

وقال العبادي : في هذه االتطورات تابعت مشاركة ايران ودخولها لمواجهة الارهاب باخلاص ، واننا لن ننسى تضحيات ايران، وسنبقى نتذكر تضحيات الشعب الايراني ومساندته لنا.
وشدد العبادي قائلا: لابد للشعبين العراقي والايراني ان يكونا جنبا الى جنب في القضايا السياسية والاقتصادية لأنهما مرتبطان معا، لذلك يمكننا ومن خلال مساعدتنا بعضنا لبعض ان نسطر مستقبلا زاهرا
وقال العبادي ان : “هناك تقدماً واضحاً تحرزه قواتنا الامنية في حربها ضد تنظيم داعش الارهابي، وهو ما يتطلب المزيد من التعاون من قبل دول المنطقة للقضاء على هذه التنظيمات الارهابية”، محذراً “من خطر هذه العصابات التي تمثل تهديداً حقيقياً على الجميع”
وتابع : أن “لدى العراقيين العزم والتصميم على انهاء وجود التنظيم الارهابي، ونتوقع ان يتم ذلك في فترة قصيرة”، مشدداً على “اهمية تضافر جهود الجميع من اجل تخليص المنطقة من هذه التنظيمات الارهابية وافكارها المنحرفة”.
من جانبه ، قال لاريجاني، خلال اللقاء مع العبادي، ان موضوع ازمة المنطقة في الظروف الراهنة تحظى بأهمية كبرى، وان هذه المعضلة لن تنحل الا بالتقارب بين دول المنطقة.
واشار لاريجاني الى التحالف الدولي ضد “داعش” برعاية امريكية، وقال: حتى الآن لم يقدم هذا التحالف باية خطوة عملية في هذا المجال، ويبدو انه مسرحية ليس الا.

.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اردوغان : التقرير الاممي اكد بما لايدع مجالا للشك تورط المسؤولين السعوديين في جريمة قتل خاشقجي

تعهد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بأن يدفع المسؤولون عن قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *