أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيوش الايرانية البحرية والبرية والجوية تبدا اليوم ” مناورات محمد رسول الله ” في رسالة لاعدائها بتاكيد قوة الردع والهجوم لقواتها

الجيوش الايرانية البحرية والبرية والجوية تبدا اليوم ” مناورات محمد رسول الله ” في رسالة لاعدائها بتاكيد قوة الردع والهجوم لقواتها

تبدا الجيوش الايرانية ،اليوم الخميس في مضيق هرمز الى جنوب خليج عدن ، ” مناورات محمد رسول الله ، وهي اضخم المناورات العسكرية للقوات الايرانية ، تشارك فيها القوات البرية والبحرية والجوية وتستمر لستة ايام، وتجري على مساحة مليوني كيلومتر مربع ، تشارك فيها احدث البوارج والمدمرات والغواصات وشبكات صواريخ الدفاع الجوي وصواريخ ارض – ارض الباليستية والدبابات والمدرعات والوات البرية وسلاح الجو من مختلف الطائرات وصواريخ جو – جو المتطورة وجميعها من انتاج المصانع الايرانية الحربية .

وكان قائد القوات البحرية في الجيش الايراني الادميرال حبيب الله سياري قال الاربعاء: ان مناورات محمد رسول الله (صلى الله عليه واله) المشتركة الكبرى ستنطلق غدا (اليوم الخميس) وستستمر ستة ايام، مشيرا الى انه سيتم خلالها استعراض قوة ايران في الارض والبحر والسماء.
الى ذلك، اكد نائب قائد القوة البرية التابعة للجيش الايراني العميد كيومرث حيدري، أن القوة ستختبر انجازات عسكرية جديدة في المناورات الكبرى التي تجري اليوم الخامس والعشرين من شهر ديسمبر .
وأوضح العميد حيدري، ان وحدة المروحيات ستجري تكتيكات جوية حديثة بجانب مشاركة الطائرات دون طيار التابعة للقوة البرية بتكتيكات خاصة، مضيفا أن القوة البرية ستجري المناورات على نطاق مساحته 43 الف كيلومتر مربع.
وتمثل مناورات محمد رسول الله ، كل عام رسالة قوية لاعداء الجمهورية الاسلامية وفي مقدمتهم الكيان الاسرائيلي، بان اي عدوان يفكرون بتنفيذه ضد الجمهورية الاسلامية، سيواجه برد مزلزل كما اكدد قادة الجمهورية الاسلامية في اكثر من مرة .
ويعتبر المراقبون القوة العسكرية الايرانية البحرية والبرية والجوية ، بمثابة قوة استراتيجية متميزة خلقت في منطقة الخليج والشرق الاوسط ثوابت عسكرية لايمكن للقوى الكبرى الغربية وفي مقدمته الولايات المتحدة وسفنها الحربية وقواعدها العسكرية في دول الخليج ، تجاهلها او التقليل من قوتها في الردع او الهجوم .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *