أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / روسيا تبدي قلقها من استمرار حلف الاطلسي على تدريب اطقم الطائرات الحربية على استخدام اسلحة نووية في اوروبا

روسيا تبدي قلقها من استمرار حلف الاطلسي على تدريب اطقم الطائرات الحربية على استخدام اسلحة نووية في اوروبا

أكد نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنتونوف، اليوم الأربعاء، استمرار تدريب حلف شمال الاطلسي (الناتو) لأطقم طائرات فى أوروبا على استخدام أسلحة نووية وهو ما يثير القلق ، في وقت اعلنت فيه اوكرانيا تخليها عن خالة الحياد، تمهيدالانضمامها الى الناتو.

وقال أنتونوف للصحفيين إن “القلق الأساسي نابع من استمرار تدريب طياري الدول الأعضاء في الناتو غير النووية على ذلك، مثل بولندا” المحاذية للحدود الروسية، بحسب وكالة «ريا نوفوستى» الروسية.
وأضاف أن غياب الاتصالات بين وزارات الدفاع لا يساهم في تعزيز الثقة والأمن في أوروبا بل على العكس، يولد “عدم الفهم والشك”.
وتابع أنه “تم إيقاف العمل المشترك في القطاع العسكري مع الولايات المتحدة، وكذلك الحوار حول منظومة الدفاع (الأمريكية في أوروبا) والتي كانت تبقى ولو نافذة تمكن من البحث عن حلول وسط”.
كما لفت أنتونوف إلى ارتفاع نشاط “الناتو” عند الحدود الروسية، وانتقد نائب وزير الدفاع الروسى خطط أوكرانيا الرامية للانضمام للناتو معتبرة إياها “غير بناءة”.
وقال إن قرار البرلمان الأوكراني بشأن إنهاء صفة عدم الانحياز يوتر الوضع ولا يصب في مصالح أوكرانيا.
واتهم المسؤول الروسي حلف الناتو بأنه ألح على أوكرانيا لاتخاذ هذه الخطوة لجعل أوكرانيا “رأس جسر فى المواجهة مع روسيا”، مضيفًا إن روسيا ستأخذ ذلك في الاعتبار في سياستها المستقبلية.
وكان البرلمان الأوكراني قد اعتمد بالأغلبية قانونًا، أمس الثلاثاء، لإنهاء حالة الحياد فى خطوة تهدف القيادة الأوكرانية الموالية للغرب من ورائها لتمهيد الطريق للانضمام للناتو وهو ما تراه روسيا تهديدا لأمنها القومي.
يذكر أن علاقات روسيا مع الناتو والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي قد شهدت توترًا بسبب التطورات السياسية في أوكرانيا على ضوء اتهامات وجهت لموسكو بدعم الانفصاليين في شرق أوكرانيا، وتنفي روسيا هذه الاتهامات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *