أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / استشهاد 43 من عناصر الصحوة من السنة في تفجير ارهابي انتحاري في المدائن سرقي بغداد

استشهاد 43 من عناصر الصحوة من السنة في تفجير ارهابي انتحاري في المدائن سرقي بغداد

استشهد 43 شخصاً على الأقل الاربعاء في تفجير انتحاري نفذه ارهابي وهابي من عناصر تنظيم داعش الوهابي ، استهدف تجمعا من الصحوة السنة ، مناهضين لتنظيم ” داعش الوهابي ” في منطقة المدائن جنوب شرق بغداد، حسب شهود عيان ومصادر طبية .

واستهدف التفجير الارهابي تجمعاً لمقاتلين من الصحوات ينتظرون للحصول على رواتبهم قرب قاعدة عسكرية تابعة للجيش العراقي، وأدى أيضاً الى جرح 80 اخرين على الأقل.
وذكرت اذاعة صوت العراق عن مصدر أمني قوله إن التفجير الانتحاري تم بحزام ناسف واستهدف تجمعاً لقوات الجيش والصحوة عند مدخل مقر اللواء 42 بالجيش في منطقة المدائن جنوبي بغداد ما أدى الى مقتل 24 وإصابة 38.
وقال مصدر امني إن “انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه اليوم بالقرب من مقر تابع للجيش العراقي في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، مستهدفة تجمعا لعناصر الصحوة اثناء تسلمهم رواتبهم، مما أسفر عن مقتل 23 منهم وإصابة 20 آخرين بجروح متفاوتة، في حصيلة اولية”.
وأضاف المصدر أن ” قوة أمنية هرعت الى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع مجلس الوزراء يقرر عدد قرارات من بينها منح اعضاء المنتخب الوطني قطعة ارض وجواز سفر دبلوماسي

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الجلسة الاعتيادية الرابعة لمجلس الوزراء، جرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *