أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / داعش الوهابي يسقط طائرة للتحالف الدولي اثناء غارات على ” الرقة ” وياسر طيارها الاردني

داعش الوهابي يسقط طائرة للتحالف الدولي اثناء غارات على ” الرقة ” وياسر طيارها الاردني

اعلن تنظيم داعش الوهابي ،الاربعاء عن اسقاط طائرة حربية اردنية تابعة للتحالف الدولي واسر طيارها الاردني قرب مدينة الرقة شمال سوريا، في اول حادثة من نوعها منذ بدء غارات التحالف ضد هذه الجماعة الجهادية المتطرفة في سوريا قبل ثلاثة اشهر.

واعترف مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية بوقوع الحادث لوكالة الانباء الرسمية موضحا “اثناء قيام عدد من طائرات سلاح الجو الملكي الاردني بمهمة عسكرية ضد اوكار تنظيم داعش الارهابي في منطقة الرقة السورية صباح اليوم الاربعاء سقطت احدى طائراتنا وتم اخذ الطيار كرهينة من قبل تنظيم داعش الارهابي”.
واضاف المصدر ان “الاردن يحمل التنظيم ومن يدعمه مسؤولية سلامة الطيار والحفاظ على حياته”، مشيرا الى ان “هذا التنظيم لا يخفي مخططاته الارهابية، حيث قام بالكثير من العمليات الإجرامية من تدمير وقتل للابرياء من المسلمين وغير المسلمين في سوريا والعراق”.
واعلن من جهته يوسف الكساسبة، والد الطيار الاردني، في تصريح ان “قائد سلاح الجو اتصل به هاتفيا وقال نحن نشتغل على محاولة انقاذ حياته”.
واضاف ان “ابني الاخر قابل قائد سلاح الجو الاردني الذي اكد له خبر أسر +داعش+ لابني الطيار معاذ”.
ووجه والد الطيار ، نداء الى تنظيم الدولة الاسلامية قائلا “ادعو الله أن يغرس الرحمة في قلوبكم وتفكوا أسر ابني”.
وأكد الكساسبة ان “ابنه كان لديهم في البيت الأحد الماضي وغادر لأداء واجبه ذلك اليوم، وأنهم كانوا يعلمون أن ابنهم الطيار يقوم بواجبه بالمشاركة بالعمليات الحربية ضد داعش”.
ونشر تنظيم ” داعش الوهابي ” الذي يسيطر على مناطق في سوريا والعراق ، صورا قال انها للطيار الاسير يحيط به عناصر مسلحون.
وظهر الطيار في احدى الصور وهو يرتدي قميصا ابيض ويحمله اربعة رجال يخرجونه من بقعة ماء.
كما نشر التنظيم بطاقة عسكرية قال انها لهذا الطيار الذي يدعى معاذ صافي يوسف الكساسبة، وهو من مواليد العام 1988، وقد دخل السلك العسكري في العام 2006، ويحمل رتبة ملازم اول.
وفي الرقة، قال الناشط نائل مصطفى ،ان خلافا نشب بين قياديي تنظيم الدولة الاسلامية حيال مصير هذا الطيار، مشيرا الى ان “مجموعة الشيشان تريد قتله، بينما يود العراقيون ان يبقوه على قيد الحياة”.
واعلن التنظيم انه استخدم صاروخا حراريا لاسقاط الطائرة التي يرجح بحسب الصور المنشورة على مواقع جهادية ان تكون من نوع “اف-16”.
وهذه اول عملية اسقاط لطائرة تابعة لقوات التحالف منذ ان شنت الولايات المتحدة وحلفاؤها في 23 ايلول/سبتمبر الماضي اولى غاراتها على مواقع للمسلحين المتطرفين في سوريا، بعد نحو شهر ونصف على بدء ضربات التحالف الذي يضم دولا عربية بينها الاردن والسعودية والامارات ضد اهداف في العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *