أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الرئيس معصوم : ايران من اولى الدول التي مدت يد العون والمساندة للشعب العراقي في التصدي لجماعة داعش الارهابية

الرئيس معصوم : ايران من اولى الدول التي مدت يد العون والمساندة للشعب العراقي في التصدي لجماعة داعش الارهابية

اكد الرئيس فؤاد معصوم، أن إيران كانت من أولى الدول التي مدت يد العون والمساندة للشعب العراقي في التصدي لجماعة داعش الإرهابية، مجددا شكره لطهران على دعمها للعراق لاسيما في حربه ضد الارهاب.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الاربعاء رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني والوفد المرافق له، في قصر السلام ببغداد ،وحرص الرئيس معصوم الاشادة بالعلاقات التاريخية بين البلدين الجارين والوشائج التي تربط شعبيهما ، مؤكدا ضرورة تعزيز هذه العلاقات في الميادين السياسية والاقتصادية والتنموية وفي مجال مكافحة الإرهاب ،
وأكد لاريجاني رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني ، استمرار دعم بلاده للشعب العراقي في مكافحة الإرهاب، معبراً عن رغبة إيران في أن تكون علاقات الصداقة بين البلدين والروابط المشتركة بين الشعبين الجارين، وطيدة وراسخة الجذور، كما أشاد لاريجاني بدور الرئيس معصوم في استتباب الوفاق السياسي في العراق.
وفي سياق متصل، تم التأكيد على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي في القضايا التي تهم الطرفين ، مثل ملفات النفط والغاز ومكافحة التصحر ومشكلة المياه، وتنشيط السياحة الدينية ومجالات أخرى ذات الاهتمام المشترك.
ونقل لاريجاني خلال اللقاء تحيات الرئيس حسن روحاني إلى الرئيس فؤاد معصوم، وترقب زيارته إلى الجمهورية الإسلامية للتباحث في العلاقات الثنائية وتطويرها، وحمّل الرئيس معصوم لاريجاني تحياته وإمتنانه إلى الرئيس روحاني، مؤكداً تلبيته لزيارة إيران في الوقت المناسب .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *