أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اجهزة الاستخبارات في السماوة تعتقل قيادي في داعش من ابرز منفذ ” مجزرة سبايكر”

اجهزة الاستخبارات في السماوة تعتقل قيادي في داعش من ابرز منفذ ” مجزرة سبايكر”

نجحت اجهزة الاستخبارات في مدينة السماوة بمحافظة المثنى ، من القاء القبض على واحد من اخطر القياديين في تنظيم داعش الوهابي ، ومن ابرز منفذي جريمة سبايكر التي حدثت في 12 حزيران الماضي بعد سيطرة التنظيم الوهابي على الموصل في العاشر من ذلك الشهر .

وكشف مصدر امني لشبكة نهرين نت ان الارهابي يدعى ” ناصر امونة العجيلي ” ونفذ بنفسه عمليات اعدام جماعية في مجزرة سبايكر التي راح ضحيها بين 1800 حسب مصادر رسمية ، وبين 2500 حسب شهادات ضباط وشهود عيان .
واكد المصدر الامني انه بناء على معلومات استخباراتية عالية الدقة نفذت وحدة من جهاز المخابرات يوم امس الاول هجوما على وكر كان تحت المراقبة لعناصر من فلول البعث البائد والمطلوبين بجرائم جنائية زكان يستخدم ايضا للدعارة ، وتم القاء القبض على الارهابي ” ناصر امونه ” وعدد من الارهابيين معه، دون ان يتمكنوا من استخدام السلاحه الناري او الهروب من الطوق الامني المحكم الذي فرض على الوكر الذي كان موضع رقابة دقيقة ومحكمة .
وقال المصدر : ان المعلومات الاولية اكدت ان الارهابي ” ناصر امونه العجيلي ” وهو من عناصر البعث الناشطين في تنفيذ العمليات الارهابية في صلاح الدين ضد الجيش والشرطة، كان قد وصل السماوه بهدف التوجه الى البصرة ومنها الهرب الى دولة مجاورة يعتقد انها الكويت ” لوجود عناصر من داعش يه تؤمن له النجاة من الوقوع بايد قوات الامن العراقية ومنظمات المقاومة الاسلامية التي تكفلت بمتابعة ملاحقة منفذي ” مجزرة سبايكر ” والتي القت القض على العشرات منهم وتم التحقيق معهم واعدامهم بعد توثيق اعترافاتهم والاسماء التي شاركت في المجزرة.
وكان الارهابي ” صباح امونه ” من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي وكان ينشر صورا له وبيده السيف مهددا بقطع رؤوس الشيعة .
على صعيد متصل كشف قيادي في عصائب اهل الحق لشبكة نهرين نت ، ان جهاز المخابرات والمعلومات في عصائب اهل الحق ، ان قوة من العصائب نجحت في القاء القبض على 6 من المتورطين في تنفيذ ” مجزرة سبايكر ” ويجري التحقيق معهم بالتعاون مع الاجهزة الامنية للتوصل الى معلومات جديدة عن منفذ ” مجزرة سبايكر” .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش الاسرائيلي يسقط طائرة مسيرة اسرائيلية ظنا منه انها تابعة لحزب الله

أعلن الاعلام الاسرائيلي ان صوت الانفجارات الذي سمع قرب الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *