أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / المخابرات الامريكية ترتب زيارة سرية للواء حفتر الى الاردن بمشاركة ضباط سعوديين واماراتيين بهدف حصوله على دعم عسكري ومخابراتي

المخابرات الامريكية ترتب زيارة سرية للواء حفتر الى الاردن بمشاركة ضباط سعوديين واماراتيين بهدف حصوله على دعم عسكري ومخابراتي

نشرت صحيفة “رأي اليوم” الصادرة في لندن ، قيام اللواء الليبي المنشق خليفة حفتر بزيارة سرية إلى عمان الثلاثاء الماضي بتنسيق مع المخابرات الامريكية للحصول على دعم عسكري وامني من النظام الاردني ، وتمت الزيارة “وسط حالة تعتيم كاملة حول توقيتها وجدول أعمالها”.

وحسب التقرير فان اللواء حفتر “عقد اجتماعا سريا في السفارة الأميركية في عمان” .
ووفق التقرير فان حفتر “زار عمان والتقى مسؤولين فيها وعقد أحد الاجتماعات التنسيقية مع ممثلين للجنة المتابعة الأمنية التابعة لوزارة الدفاع وجهاز الاستخبارات الأميركية ، فيما التقى أيضا بضباط مخابرات سعوديين وإماراتيين”.
وأضاف التقرير : تم “استقبال اللواء الليبي في مطار ماركا العسكري وحضر بطائرة خاصة – يعتقد انها تابعة للمخابرات الامريكية – بعدما أقام في القاهرة لفترة من الزمن”.
وذكر تقرير الصحيفة ، فأن “الجنرال حفتر يحظى بدعم قوي جدا من السعودية والإمارات والأردن، وأنه أجرى اتصالات مع جهات غربية وأميركية، ويسعى لحسم معركة بنغازي واستعادة السيطرة عليها تماما، للانقضاض بعد التمركز على مناطق نفوذ تنظيم أنصار الشريعة في بقية المدن الليبية”.
واضاف التقرير أن “اتصالات حفتر على هامش زيارته السرية في العاصمة الأردنية لها علاقة باحتمالات توسع نطاق العمليات الأمنية لقوات التحالف مستقبلا حتى تشمل شرق ليبيا”.
واوشح التقرير ان “الاستشارات تفاعلت على نطاق الدول الحليفة لامريكابتنسيق واشراف امريكي لتقديم دعم استشاري ولوجستي ومالي لقوات حفتر تهيئة لمعركة ، يقول أنصاره إنها فاصلة وأساسية في بنغازي ضد الجماعات الاسلامية المتشددة.
المخابرات الريطانية تدعم حفتر
على صعيد متصل اكدت مصادر دبلوماسية اوروبية في بروكسل لراديو اوستن الاوروبي ان المخابرات البريطانية هي الاخرى تقدم المشورة والدعم العسكري الى قوات حفتر وان سفينة حربية بريطانية ساهمت اكثر من مرة بايصال السلاح لقواته عبر السواحل الليبية على البحر المتوسط ، ووفق المصادر فان الامريكيين والبريطانيين يعملون لتنظيم منظومة اقليمية في المرحلة الاولى مهمتها تبن تقديم مهمة تقديم الدعم العسكري والمالي والاستخباراتي لقوات اللواء المنشق حفتر ، بمشاركة اوروبية فعالة ومشاركة سعودية وامارتية واردنية ومصرية ، بعدما باتت الدول الغربية تشعر بخطر الاسلاميين المتشددين السلفيينالمرتبطين بالقاعدة في ليبيا على دول بحر الابيض المتوسط الاووربية ، وخطرهم تحديدا على امن واستقرار مصر وتونس .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *