أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / تفجير خط الغاز المصري الى الاردن شمال سيناء فجر اليوم للمرة الـ 27

تفجير خط الغاز المصري الى الاردن شمال سيناء فجر اليوم للمرة الـ 27

فجر مجهولون، فجر اليوم الثلاثاء، أنبوب غاز بمدينة العريش، بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي مصر، بحسب مصدر أمني ، واكد مصدر امني إن “خط الغاز الممتد بمنطقة شمال سيناء إلى الأردن تعرض للتفجير، فجر اليوم”.

وقال شهود عيان إن “الانفجار كان مروعا، وأحدث صوتا مرتفعا أعقبه تصاعد النيران التى شوهدت من على بُعد 30 كم”.
واوضح المصدر الامني انه “جارٍ السيطرة على الحريق من قبل قوات الدفاع المدنى”، لافتا إلى أن “حادث التفجير هذا يحمل رقم 27 من سلسلة تفجيرات خطوط الغاز بسيناء منذ ثورة 25 يناير (كانون ثان 2011، التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك)”.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير حتى الساعة 03:05 (ت.غ)، من فجر اليوم الثلاثاء.
وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة عسكرية موسعة، بدأتها في أيلول (سبتمبر) 2013، لتعقب ما تصفها بالعناصر “الإرهابية”، و”التكفيرية” و”الإجرامية” في بعض المناطق بشمال سيناء، والتي تتهمها بالوقوف وراء الهجمات المسلحة في سيناء وعدة محافظات مصرية أخرى، وبتهريب الوقود والبضائع إلى قطاع غزة (المحاصر إسرائيليا منذ نحو سبع سنوات) عبر الأنفاق.
وتشهد سيناء تصعيدًا غير مسبوق في استهداف مسلحين لقوات الجيش والشرطة منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في 3 تموز (يوليو) 2013، سقط فيها عشرات القتلى، معظمهم من الضباط والجنود، بعضها أعلنت جماعات مسلحة مسؤوليتها عنها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *