أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مصدر امني يؤكد اغتيال السيد واثق البطاط زعيم تنظيم ” جيش المختار ” في العظيم شمالي ديالى

مصدر امني يؤكد اغتيال السيد واثق البطاط زعيم تنظيم ” جيش المختار ” في العظيم شمالي ديالى

كشف مصدر أمني في محافظة ديالى مساء اليوم الاحد ، عن اغتيال السيد واثق البطاط قائد تنظيم “حزب الله – كتائب المجاهدون “، الذي كان يطلق عليه اسم ” جيش المختار ، وذلك بتفجير استهدف موكبه شمالي ديالى مساء الاحد.

وقال المصدر لـشبكة نهرين نت، إنّ ” السيدالبطاط استشهد في ناحية العظيم شمالي ديالى بتفجير عبوات ناسفة زرعت في الطريق الرئيسي خلال توجهه لتفقد مقاتليه بالمنطقة”، ولم يكشف المصدر تفاصيل أخرى عن الحادث.
من جهتها، أكد تنظيم ” حزب الله – كتائب مجاهدون ” اغتيال قائده السيد البطاط، وقال في بيان صحافي إنّ “البطاط استشهد في حادث غادر في ناحية العظيم شمالي ديالى، أثناء جهاده مع أبنائه ضد الإرهاب”، من دون ذكر تفاصيل أخرى.
وتزعّم البطاط تنظيم “جيش المختار” الذي كان قد تبنت في نوفمبر/ تشرين الثاني 2013 إطلاق قذائف هاون سقطت قرب مركز تابع لحرس الحدود السعودي، قبل أن يتغير تسميته الى “حزب الله كتائب مجاهدون”.
يذكر ان السيد البطاط اعتقل في شهر مارس الماضي في عهد رئيس الوزراء نوري المالكي وتم اطلاق سراحه بوساطات قامت بها شخصيات شيعية وجهادية ، وكان السيد البطاط موضع هجوم وسائل اعلام يملكها طائفيون وبعثيون ، من هذه القنوات هي ” الشرقية ” التي يملكها الصحفي العراقي سعد البزاز صديق عدي نجل الطاغية صدام ، وكذلك قنوات ” التغيير ” التي يملكها طارق الهاشمي وتبث من الاردن ، وبغداد التي يملكها الحزب الاسلامي وهو جناح حزب الاخوان المسلمين في العراق ، و ” الرافدين ” التي يملكها رجل الدين السني صديق صدام حارث الضاري وتبث من مصر ، بالاضافة الى ان قناة العربية والعربية – الحدث المملوكة للمخابرات السعودية التي كانت تحرض عليه باستمرار بالاضافة الى تعرض الشهيد البطاط الى هجوم قناة الجزيرة المملوكة للمخابرات القطرية والخاضعة لنفوذ المخابرات الامريكية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

تعليق واحد

  1. اريد اخر الاخبار للسيد واثق البطاط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *