أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قوات الحشد الشعبي والعصائب وكتائب حزب الله والجيش تحرر قرى جنوب تكريت ومنطقة البو حشمة وتقتل اعدادا كبيرة من داعش

قوات الحشد الشعبي والعصائب وكتائب حزب الله والجيش تحرر قرى جنوب تكريت ومنطقة البو حشمة وتقتل اعدادا كبيرة من داعش

اكد مصدر في الحشد الشعبي ، الاحد، إن قوات الجيش والحشد الشعبي ومنظمات المقاومة الاسلامية، تمكنت حتى الان تحرير سبع قرى تابعة لناحية يثرب جنوبي تكريت، ومنها منطقةالبو حشمة والتي كانت تعد معقلا رئيسا لعناصر تنظيم داعش الوهابي ، ونجحت في قتل العشرات من عناصر داعش الوهابي بينهم جنسيات اجنبية ،

وكانت قوات الحشد الشعبي ومنظمات المقاومة وهي عصائب اهل الحق و كتائب حزب الله ،نفذت عمليات اسعة لتحرير جميع مناطق جنوبي تكريت من سيطرة عناصر تنظيم “داعش” الارهابي ضمن حدود قضاءي بلد والدجيل وناحيتي يثرب والضلوعية.
واضاف المصدر ان “قوات الجيش والحشد الشعبي تشق طريقها في بساتين كثيفة للوصول الى ناحية يثرب، بينما كانت عناصر تنظيم داعش قد فخخت الطرق الرئيسة بالعبوات الناسفة ما دفع بقوات الجيش الى سلوك طرق زراعية للوصول الى الناحية”.
والاسبوع الماضي تمكنت قوات من الجيش مدعومة بقوات من الحشد الشعبي من استعادة السيطرة على قريتي المكادمة والشيخ جميل جنوبي تكريت بعد معارك مع عناصر تنظيم “داعش” الذين بدأوا يفقدون مساحات واسعة كانت سابقا تخضع تحت سيطرتهم.
هذا وتواصل قوات من الفرقة الذهبية ومكافحة الارهاب والحشد الشعبي من ابناء تلعفر في تنفيذ عمليات عسكرية في تلعفر لتطهيرها من عناصر داعش وتم اليطرة على مطار تلعفر والمستشفى الرئيسي في المدينة بمشاركة فعالة من قصف نفذه سلاح الجو ومروحيات طيران الجيش .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *