أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / فرار جماعي لداعش من نلعفر وبدء الهروب من الموصل وقوات مكافحة الارهاب تسيطر على مطار تلعفر

فرار جماعي لداعش من نلعفر وبدء الهروب من الموصل وقوات مكافحة الارهاب تسيطر على مطار تلعفر

اكد المتحدث باسم جهاز مكافحة الارهاب ، ان وحدة من الجهاز ، تمكنت من السيطرة على مطار تلعفر بعد عملية إنزال جوي مباغتة ، ادت الى قتل اكثر من 30 ارهابيا من تنظيم داعش الوهابي .

كما نجحت قوة أخرى من جهاز مكافحة الإرهاب والفرقة الذهبية من السيطرة على المستشفى العام في مدينة تلعفر بعد قضائها أيضا على 11 إرهابيا في عملية عسكرية مشتركة بمشاركة قوات الحشد الشعبي من ابناء تلعفر .
هذا ويواصل الجيش العراقي بمشاركة الحشد الشعبي وقوات البيشمركة ، عملياتها العسكرية لاحكام السيطرة على كامل مدينة تلعفر من محورين عبر مدينة ربيعة الواقعة على مقربة من الحدود السورية العراقية .
واكدت مصادر الحشد الشعبي في تلعفر لشبكة نهرين نت ان حالة من الخوف والهلع دبت في صفوف عناصر داعش وفلول البعثيين المتحالفين معهم وشوهد المئات منهم يفرون من تلعفر خاصة مع ضربات مباشرة ينفذها سلاح الجو ومروحيات طيرات الجيش العراقي .
ووفق مصادر عسكرية فقد نجحت القوات المسلحة العراقية من إعادة السيطرة التامة على المنطقة الواقعة بالقرب من الحدود السورية العراقية المتصلة بمحافظة نينوى شمال العراق بعد طردها العصابات الإرهابية منها وعلى مطار تلعفر غربي المحافظة بعد طرد عناصر العصابات الإرهابية منه والقضاء على العشرات منهم.
وعلى صعيد متصل ، نفذت قوات من الجيش العراقي والبيشمركة هجوما واسعا على عصابات داعش الإرهابية في محور قضاء ربيعة وتمكنت إثره من تطهير عدة مناطق.
وقال محمد ابراهيم رئيس اللجنة الأمنية في محافظة نينوى : إن قوات عراقية مشتركة من جهاز مكافحة الإرهاب ووحدات النخبة الخاصة باسناد من طيران الجيش العراقي والقوة الجوية العراقية والحشد الشعبي تمكنت من تطهير مناطق المشيرفة والعوينات وقرى ابو وني والعملة وتل الهوا ومجمع خانسور وكازوكا وكوهبل في قطاع عمليات ربيعة سنوني.
وأشار ابراهيم إلى أن العصابات الإرهابية لاذت بالفرار تاركة كميات كبيرة من الذخيرة والأسلحة والآليات المسلحة المدمرة.
كما شهدت الموصل مركز محافظة نينوى ، ظاهرة فرار عصابات “داعش” من المدينة على خلفية العمليات الهجومية التي ينفذها الجيش العراقي وقوات من جهاز مكافحة الارهاب تلبس ملابس مدنية وتنفذ عمليات خاصة في الموصل .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صحيفة فرنسية : لهجوم الإيراني على اسرائيل شكل نجاحا استراتيجيا هائلا من جميع النواحي

أكدت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية: إن الهجوم الإيراني شكّل نجاحاً استراتيجياً هائلاً من جميع النواحي، وإنّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *