أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الشرطة الفرنسية تقتل مسلحا طعن ثلاثة من رجال الشرطة وهو يهتف الله اكبر

الشرطة الفرنسية تقتل مسلحا طعن ثلاثة من رجال الشرطة وهو يهتف الله اكبر

أعلنت الشرطة الفرنسية عن مقتل مسلح اقتحم أحد مراكز الشرطة في وسط الدولة الأوروبية بعد ظهر السبت، وقام بطعن ثلاثة شرطيين هو يهتف “الله أكبر”، قبل أن يقوم أحد أفراد الشرطة بإطلاق النار عليه، فأرداه قتيلاً على الفور.

وذكرت وسائل اعلام فرنسية ، أن الهجوم وقع في مدينة “جوية لي تور”، وسط غرب فرنسا، ونقلت عن وزير الداخلية، برنارد كازانوفا، إدانته للهجوم، وإشادته بـ”شجاعة ويقظة” الشرطة، ولفتت إلى أن اثنين من المصابين حالتيهما خطيرة.
وذكرت القناة الخامسةالفرنسية ، أن المهاجم، هو فرنسي من مواليد بوروندي بأفريقيا، لديه “سجل إجرامي” معروف لدى الشرطة، إلا أن اسمه لم يكن مدرجاً على قائمة المراقبة الخاصة بإدارة الأمن الوطني، كما أن شقيقه معروف لدى الإدارة، وهناك تقارير تشير إلى أنه كان يعتزم السفر إلى القتال في سوريا.
وينظر محققو إدارة مكافحة الإرهاب في احتمال أن يكون الهجوم جاء بدافع “التشدد الإسلامي”، بحسب الشبكة التلفزيونية، التي نقلت عن مصدر مقرب من التحقيقات أن المهاجم كان يردد “الله أكبر”، منذ دخوله قسم الشرطة، حتى مقتله برصاص الشرطة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الصيني شي و نظيره الروسي بوتين يتفقان على تعميق الشراكة الإستراتيجية

ركّزت القمة التي جمعت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الصيني شي جين بينغ، الخميس، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *