أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس بوتين : لا احد يتمكن من ترهيب أو إحتواء أو عزل روسيا

الرئيس بوتين : لا احد يتمكن من ترهيب أو إحتواء أو عزل روسيا

في سلسلة رسائله المتلاحقة التي يبعثها في تصريحاته الصحفية الى الولايات المتحدة وبقية الدول الغربية التي تسعى لحصار وسيا وفرض العقوبات عليها تمهيا لاسقاط النظام ، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السبت أن أي بلد لن يتمكن من ” ترهيب أو إحتواء أو عزل روسيا”، معلنا استعداده “لتحمل بعض الصعوبات” لحماية سيادة بلاده التي ترزح تحت عقوبات قاسية بسبب موقفها من الأزمة الأوكرانية.

وقال بوتين في كلمة بمناسبة يوم العاملين في الأجهزة الأمنية “بالطبع، لن يتمكن أحد من ترهيبنا أو من إحتواء روسيا أو عزلها. لم ولن يتمكن أحد من ذلك يوما ما”.
وأضاف الرئيس الروسي :أن روسيا تمكنت هذا العام من كشف 230 عميلا أجنبيا، مشيرا إلى تصاعد في وتيرة العملاء الأجانب في روسيا.
من جهة أخرى، أعلن الرئيس الروسي عن تمكن الأجهزة الأمنية في البلاد من إحباط 8 عمليات إرهابية و60 جريمة تحمل طابعا إرهابيا.
وكان بوتين دعا الجمعة إلى تطوير قوة روسيا الاستراتيجية النووية باعتبارها عاملا مهما للتوازن العالمي ورادعا لأي عدوان مفترض ضدها، موضحا أن الجيش الروسي سيزود العام القادم بـ 50 صاروخا استراتيجيا نوويا عابرا للقارات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية اللواء باقري يستقبل وفدا عسكريا روسيا : نعمل على تطوري التعاون مع روسيا في كل الاصعدة

اكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري على تطوير التعاون بين الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *