أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الشرطة التركية تعتقل 50 من الطلبة الجامعيين من انصار “فتح الله غولن ” بعد اشتباكات بينهم وبين طلبة موالين لحزب اردوغان

الشرطة التركية تعتقل 50 من الطلبة الجامعيين من انصار “فتح الله غولن ” بعد اشتباكات بينهم وبين طلبة موالين لحزب اردوغان

اقدمت قوات الشرطة التركية على اعتقال 50 طالبا في جامعة أتاتورك بمدينة آرضروم بمنطقة شرق الأناضول، بعد اندلاع اشتباكات بين مجموعتين احداها مواليية للزعيم الديني فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة والتي اصجر القضاء التركي قرار غيابيا باعتقاله وبين مجموعة موالية لحزب العدالة والتنمية الحاكم . كما اصيب 8 طلبة بجروح مختلفة وتم نقلهم إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج.

وذكرت محطة إن.تي.في. الإخبارية التركية، الجمعة، أن قوات الشرطة تدخلت لتفريق الطلبة الجامعيين بعد تصاعد حدة الاشتباكات بالحجارة والعصي، وهو ما اضطر رجال الشرطة لاستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع، مضيفة أن الاشتباكات ربما وقعت بعد إصدار محكمة الصلح الجزائية باسطنبول قرارا بإلقاء القبض على رجل الدين الشيخ فتح الله جولن، فيما لا تزال التحقيقات مستمرة لمعرفة الأسباب وراء هذه الاشتباكات.
يذكر أن آرضروم هي مسقط رأس زعيم حركة الخدمة الداعية الإسلامي فتح الله جولن، الذي يتمتع بنفوذ اقتصادي وروحي قوي ويصل عدد أتباعه في تركيا إلى حوالي 3 ملايين شخص.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مفاجأة.. صواريخ كوريا الشمالية تصل روسيا

كشفت منظمة تعقب الأسلحة “كار” عن مفاجأة في صواريخ كوريا الشمالية بعدما عثرت في أوكرانيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *