أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مصادر عسكرية سورية تؤكد مقتل 1500 ارهابي في عمليات الجيش واللجان الشعبية على على “داعش الوهابي” في دير الزور

مصادر عسكرية سورية تؤكد مقتل 1500 ارهابي في عمليات الجيش واللجان الشعبية على على “داعش الوهابي” في دير الزور

اكدت مصادر عسكرية سورية مقتل حوالي 1500 ارهابي من عناصر داعش الوهابي في العمليات العسكرية المتواصلة للجيش السوري على مواقع جماعة “داعش” االوهابية في القرى المحيطة بمطار دير الزور شرقي سوريا.

وعلى صعيد اخر ،اعترفت مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للجماعات الوهابية التكفيرية ، باصابة القيادي البارز والشرعي العام السابق في جبهة النصرة الوهابية” ابو ماريا القحطاني ” خلال الاشتباكات مع “لواء شهداء اليرموك” التابع لـ”الجيش الحر” في ريف درعا الغربي.
كما اعترفت التنظيمات الإرهابية التى ينتمي أفرادها التكفيريون الى جنسيات متعددة بتكبدها خسائر كبيرة على يد الجيش السوري ، وأقرت بمقتل الإرهابي السعودي الجنسية المدعو أبو عمار الجزراوي في ريف إدلب وهو قائد معسكرات تدريب تنظيم جبهة النصرة في حماة.
و قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على عدد من أفراد تنظيم /داعش/ الإرهابي بدير الزور وريفها ودمرت لهم عربة مفخخة في قرية بيت دغيم شمال مطار دير الزور.
وذكر المصدر العسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “فجرت عربة مفخخة لتنظيم /داعش/ الإرهابي في بيت دغيم شرق مطار دير الزور” ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين.
وأفاد المصدر أن وحدات من الجيش “نفذت عمليات مركزة على أوكار تنظيم داعش الإرهابي في أحياء الجبيلة والرشدية والحويقة والرصافة في مدينة دير الزور” حيث تتعرض هذه الأحياء لهجمات إرهابية متكررة من قبل تنظيم /داعش/ الإرهابي الذي يرتكب أفظع الجرائم الوحشية بحق الأهالي ويقوم بصلب الناس وفصل رؤوسهم عن اجسادهم بتهمة الردة وقتال التنظيم.
وأضاف المصدر إن وحدات الجيش وجهت ضربات متلاحقة إلى أوكار التنظيمات الإرهابية في حويجة صكر شمال المدينة والجفرة الواقعة على الضفة اليمنى لنهر الفرات على بعد 7 كم عن مركز المدينة وفي المريعية على الضفة الجنوبية لنهر الفرات على مسافة /10/ كم من مدينة دير الزور.
وبين المصدر أن عمليات الجيش أسفرت عن مقتل وإصابة عدد كبير من إرهابيي التنظيم ومن بين القتلى الإرهابي الليبي أبو البراء عباس وسفيان طالب البطي وأحمد فارس ونزار محمود طواف وفؤاد أحمد مجيد وداود سليمان سلامة وعز الدين سبطان الناصر ومحمد حسن النجار وحمادة محجم الحسن وأحمد جاسم الخلف.
وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على العشرات من أفراد تنظيم /داعش/ فى بلدة البوعمر وقريتي الجفرة والمريعية وحي الانطلاق القديم وسط مدينة دير الزور من بينهم 3 إرهابيين من الجنسية الكويتية وآخر تونسي.
وفي ريف درعا ايضا، اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري وجبهة النصرة في مدينة الشيخ مسكين أسفرت عن مقتل امير النصرة في درعا المدعو أبو تراب الأردني.
وفي حلب اندلعت اشتباكات بين ما يعرف بالجبهة الاسلامية وجماعة داعش، فيما قتل 33 مسلحا من داعش خلال اشتباكات مع الأكراد في عين العرب.
من جهة اخرى، أعدمت جماعة داعش الارهابية اكثر من 20 مسلحا تابعين لما يسمى الجيش الحر في القلمون بريف دمشق.
في هذه الاثناء، أكد يرلان كارين مدير معهد الدراسات الاستراتيجية التابع للرئاسة الكازاخستانية، مشاركة مئات المسلحين من آسيا الوسطى في “الأعمال الإرهابية” في سوريا، كاشفا عن مشاركة 200 مسلح قرغيزي وأكثر من 300 مسلح طاجيكي وما لا يقل عن 200 مسلح تركماني في “العمليات الإرهابية” للتنظيمات المسلحة بالاضافة لـ 1000مقاتل ألماني انضمو “للتنظيمات التكفيرية المتطرفة” في سوريا، مؤكداً مقتل العشرات منهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يكشف : طائرة مسيرة للمقاومة اخترقت اجواء فلسطين المحتلة فوف الجليل اثناء مناورات جيش الاحتلال دون ان يتم رصدها

أعلن الاعلام الحربي المركزي التابع للمقاومة الاسلامية حزب الله في لبنان الخميس، أنه وفي اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *