أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / انتصارات كبيرة يحققها الجيش السوري على الجماعات التكفيرية الوهابية في درعا ودير الزور ومقتل اعداد كبيرة منهم

انتصارات كبيرة يحققها الجيش السوري على الجماعات التكفيرية الوهابية في درعا ودير الزور ومقتل اعداد كبيرة منهم

اعلن الجيش السوري ان وحدات من الجيش نفذت عملية نوعية ضد الجماعات الارهابية التكفيرية الوهابية في بلدة ” طيسيا ” جنوب شرق درعا بنحو 40 كم وألحقت بها خسائر فادحة في الأفراد والعتاد”.

واكد مصدر عسكري أنه تم تدمير عدد من تجمعات وأوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية في قرية الغارية الغربية شمال شرق درعا بنحو /24/ كم والتي تعرضت خلال الفترة الماضية لاعتداءات ممنهجة من قبل التنظيمات الإرهابية التكفيرية التي قامت بتخريب الآثار الموجودة فيها ولاسيما المدرج الأثري الروماني القديم.
وفي هذه الأثناء أقرت التنظيمات الارهابية التكفيرية في صفحات محسوبة عليها في مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر كبيرة في ريف درعا ومقتل عدد من أفرادها من بينهم الإرهابي عبدالله سعد الدين الخلف إضافة إلى إصابة الإرهابي أبو مارية القحطاني أحد أشهر متزعمي تنظيم /جبهة النصرة.
وحسب المصدر العسكري ، فان أهالي بلدة طيسيا القريبة من الحدود الأردنية تعاني من إرهاب التنظيمات التكفيرية التي يتسلل معظم أفرادها من الخارج بدعم من مشيخات النفط وأنظمة إقليمية حيث استهدفت بأعمالها الإجرامية والتخريبية كنيسة مارجرجس والآثار الرومانية والبيزنطية المنتشرة في البلدة.
ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش أوقعت قتلى ومصابين ودمرت لهم آليات في بلدة الشيخ مسكين الواقعة شمال مدينة درعا بنحو 22 كم والتي تتعرض لإرهاب عناصر “جبهة النصرة ” وما يسمى “حركة المثنى ” الذين ينسقون عملياتهم الارهابية بشكل مباشر مع العدو الاسرائيلي.
وكانت وحدات من الجيش قضت خلال عملياتها أمس ضد أوكار التنظيمات التكفيرية في الشيخ مسكين على العديد من أفرادها من بينهم أحد المتزعمين فى تنظيم /جبهة النصرة الوهابي ، ويلقب أبو تراب.
وفي ريفي حمص الشمالي والشرقي. قضت وحدات أخرى من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على عدد من أفراد تنظيم داعش الإرهابي بدير الزور وريفها ودمرت لهم عربة مفخخة شمال مطار دير الزور. إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش خسائر كبيرة في صفوف إرهابيي جبهة النصرة وغيرها من التنظيمات التكفيرية الوهابية التي ترتكب جرائم ومجازر بتنسيق مباشر مع الكيان الإسرائيلي المحتل بحق أهالي ريف درعا.
إيقاع إصابات مباشرة في صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية في ريف حمص
وفي ريف حمص الشمالي أفاد المصدر العسكري أن وحدات الجيش “أوقعت إصابات مباشرة في صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية جنوب أبو السلاسل وفي العامرية وحوش ججو وأم شرشوح” الواقعة على ضفاف نهر العاصي على بعد 18 كم شمال مدينة حمص حيث يتحصن إرهابيون ينتمون إلى /جبهة النصرة/ وما يسمى /فيلق حمص/ و/كتائب الفاروق/ ويرتكبون جرائم بحق أهالي القرى والمزارع المحيطة بها.
وخلال عملياتها المتواصلة في ملاحقة فلول تنظيم /داعش/ الإرهابي بعد استعادة السيطرة على العديد من النقاط الاستراتيجية بما فيها حقل الشاعر النفطي في ريف حمص الشرقي أفاد المصدر أن “وحدات الجيش دمرت عددا من الآليات في محيط جبل الشاعر وقضت على من بداخلها من إرهابيين” بعد أن نفذت أمس عملية نوعية ضد تجمعات /داعش/ في محيط حقل جزل النفطي أوقعت خلالها العديد من أفراده قتلى ومصابين.
وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قد أحبطت أمس هجوما إرهابيا شنه إرهابيون من تنظيم داعش على مقالع الرخام في منطقة المروحة بريف تدمر وأوقعت آخرين قتلى ومصابين في قرى الفرحانية وبيت فرزات والزعفرانة بريف الرستن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *