أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قوات المقاومة الاسلامية والحشد الشعي بمشاركة الجيش تبدا عمليات ناجحة لتحرير ناحية يثرب والوفاء

قوات المقاومة الاسلامية والحشد الشعي بمشاركة الجيش تبدا عمليات ناجحة لتحرير ناحية يثرب والوفاء

أعلنت مصادر في المقاومة الاسلامية والحشد الشعبي ،عن بدء عمليات واسعة بمشاركة الجيش وطيران الجيش ، لاستعادة بلدتي يثرب القريبة من قضاء بلد جنوبي محافظة صلاح الدين و”الوفاء” الواقعة بين الأنبار وكربلاء المقدسة، فيما تواصل الفرقة الذهبية عملياتها لتحرير مناطق من مدينة تلعفر الشمالية.

وقالت مصادر منظمات المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق ،”إن معارك شرسة تدور حاليا في محيط بلدة يثرب لطرد داعش منها حيث تشارك وحدات من الفرقة 17 ومنظمات المقاومة وقوات الحشد الشعبي في العملية التي تشمل تحرير 7 قرى محيطة بيثرب.
وبدأت القوات المشتركة من الجيش والحشد الشعبي تطويق ناحية الوفاء الواقعة على الطريق 206 الذي يفصل بين محافظتي كربلاء والأنبار.
وكان تنظيم”داعش” الوهابي ،قد استولى على بلدة الوفاء الاسبوع الماضي حيث لاتزال تحاصر مجموعات من قوات الشرطة في جيوب متفرقة.
ووفق شهود عيان فان الفرقة الذهبية التابعة للجيش العراقي بدأت بمهاجمة مواقع مسلحي “داعش” بين ناحية الكسك ومدينة تلعفر في غرب مدينة الموصل شمالي البلاد.
هذا ونجحت قوات امنية في تدمير صهريج مفخخ يقوده انتحاري في العباسية وتدمير عجلة رباعية الدفع بقودها انتحاري قرب سامراء .
في شان متصل عرضت وزارة الداخلية اعترافات لارهابيين تابعين لولاية الجنوب في تنظيم داعش الوهابي تم القا القبض عليهم في وقت ستبق واعترفوا بجراءم القتل والتفخيخ التي كانوا ينفذوها ضد اهداف مدنية وامنية مقابل اموال تقدم لهم من نمظيم داعش الوهابي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لافروف: بحثنا مع بغداد التعاون بالعملات الوطنية بدلا من الدولار

كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الاثنين، عن تخطيط العراق سداد ديونه لشركات بلاده بالدينار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *