أعلن زعيم “التيار الوطني الشيعي” في العراق السيد مقتدى الصدر انفكاك سرايا السلام عن التيار، والتحاقها بالقوات المسلحة .
وقال الصدر في بيان: “انطلاقاً من المصلحة العامة للوطن، وتحاشياً للمخاطر المحدقة بالوطن، صار لزاماً علينا أن نعلن انفكاك سرايا السلام عن التيار الشيعي الوطني انفكاكاً تاماً.. والتحاقها التحاقاً تاماً بالدولة والمسؤول العام عن التشكيلات العسكرية”.
وأضاف: “تتحول الجهات المدنية الملحقة بالسرايا إلى البنيان المرصوص بلا أي مقار أو سلاح أو زي أو عنوان أو أي شيء آخر “.
الجدير بالذكر ان الولايات المتحدة تضغط على تفكيك الحشد الشعبي وفصائل المقاومة بذريعة حصر السلاح بيد الدولة ٫ وهو ذات الذريعة التي تستخدمها واشنطن والكيان الصهيوني وحكومة نواف سلام بدعوة حزب الله الى تسليم سلاحه للدولة باسم حصر السلاح بيد الدولة .. حتى يحلو لاسرائيل ان تنفذ ما تشائ من مشاريع احتلال في لبنان وتحول جنوبه الى مستوطنات للصهاينة.
شبكة نهرين نت الاخبارية شبكة نهرين نت الاخبارية