أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / بدء عملية تحرير قرى من تلعفر بمشاركة قوات الحشد الشعبي والفرقة الذهبية وفرار اعداد كبيرة من داعش منها

بدء عملية تحرير قرى من تلعفر بمشاركة قوات الحشد الشعبي والفرقة الذهبية وفرار اعداد كبيرة من داعش منها

كشف قيادي في قوات الحشد الشعبي لشبكة نهرين نت عن انتصارات حققتها قوات الحشد الشعبي اليوم الخميس في تلعفر في عملياتها العسكرية بمشاركة الفرقى الذهبية ذد مواقع وتجمعات تنزيم داعش الوهابي في مدينة تلعفر ” 70 كيلومترا من الموصل ” تمكن فيها هذه القوات من قتل اعداد كبيرة من عناصر داعش الوهابي وتحرير قرى عديدة من المدينة .

وحسب القيادي في الحشد الشيعي ، فان طيران الجيش نفذ ايضا ضربات جوية ضد مواقع داعش وشاركت قوات البيشمركة في فرض حصار على عناصره مع الجيش والحشد الشعبي في مناطق اخرى من تلعفر .
واكد القيادي في الحشد الشعبي ، ان قوات الفرقة الذهبية والحشد الشعبي وجميعهم من التركمان الشيعة من ابناء تلعفر ،وبمشاركة قوات من البشمركة يحاصرون تلعفر من اربع جهات بالتزامن مع قصف جوي طوال اليومين الماضيين.
واضاف : لقد نجحت الفرقة الذهبية بمشاركة قوات الحشد الشعبي من تحرير عدد من القرى التابعة لتلعفر من جهة سنجار غربي تلعفر ومنها قرية سينو وهي من اكبر القرى التركمانية .
وتابع قائلا : كما تمت السيطرة علی قرية ” العوينات ” تبعد 15 كم عن تلعفر من جهة الشمال ، وتمت السيطرة علی منطقة ” الكسك” من جهة الموصل شرقي تلعفر
واكد القيادي في الحد الشعبي انه قوات الفرقة الذهبية نفذت عملية انزال جوي ناجحة على مستشفی الحسين ع ، وقلعة تلعفر ، وتمت السطيرة على الالمستشفى وعلى القلعة وقتل اعداد من ارهابيي داعش وعنيمة ذخائر واسلحة .
وقال القيادي في الحشد الشعبي ” انه تمت السيطرة علی منطقة ملا جاسم جنوب تلعفر بشكل كامل ” مؤكدا ان عمليات تحرير تلعفر باتت قريبة بعد خسائر تنظيم داعش الوهابي ومقتل اعداد كبيرة منهم ، فيما تشهد مناطق من تلعفر عملية هروب جماعية لعناصر داعش الوهابي .
يذكر ان تحالف داعش الوهابي سيطر على مدينة تلعفر في السادس والعشرين من شهر حزيران الماضي بعد خيانات وتواطؤ سكان من تلعفر هم من التركمان السنة انضموا الى داعش وغدروا بسكانها الشيعة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بيان من البنك المركزي بعد اختتام الاجتماع مع الخزانة الأميركية

اختتم محافظ البنك المركزي علي محسن والوفد المرافق له، مساء الجمعة، اجتماعاته مع مساعد وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *