أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قائد عسكري ايراني كبير : السعودية هي التي اسست ومولت التيارات الوهابية المسلحة وهي وراء خفض اسعار النفط خدمة للغرب

قائد عسكري ايراني كبير : السعودية هي التي اسست ومولت التيارات الوهابية المسلحة وهي وراء خفض اسعار النفط خدمة للغرب

اكد رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة في الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء حسن فيروز آبادي ،”أن السعودية هي التي أسست التيارات الوهابية و الارهابية و التكفيريةالمسلحة” مشددا علي أن انخفاض اسعار النفط جاء نتيجة قرار الرياض بزيادة نسبة تصدير النفط الي الغرب في اطار تطمينها للدول الغربية بأنها لن تواجه أية مشكلة في توفير النفط في مخزوناتها الاستراتيجية.واصفاالتحالف الدولي ضد عصابات “داعش” بقيادة الولايات المتحدة بأنه ” حركة استعراضية “.

واضاف اللواء فیروز آبادی “أن السعودیة تنفق الاموال التی تصلها من عائداتها النفطیة علی الجماعات الارهابیة و التکفیریة و تعمل علی تقویة و تعزیز هذه المجموعات الاجرامیة . و أشار القائد العسكري الايراني الی أسباب تشکیل التحالف الغربی المزعوم ضد عصابات داعش الارهابیة ، وقال “ان أمریکا وحماة هذه العصابة الاجرامیة فی المنطقة بادروا الی تشکیل هذا التحالف بعدما شعر العالم والانسانیة برمتها ، الخطر القادم الیها من داعش .. الا انهم واصلوا تقدیم الدعم المالی و التسلیحی لهذه الجماعة الارهابیة” .
و أضاف رئیس الارکان العامة للقوات المسلحة قائلا “ان القرار السعودی فی زیادة انتاج النفط الی أمریکا والغرب کان أحد أهدافه ممارسة ‌الضغوط المالیة علی الدول المعارضة للارهاب ، والتی تحارب عصابة داعش الارهابیة” . و استطرد هذا المسؤول قائلا “ان خیانة الزعماء الامریکان و الغرب باتت واضحة لجمیع شعوب العالم ، و ان مثل هذه المؤامرات لن تحول دون افول الاستکبار الامریکی البریطانی و الدول الحلیفة للأمریکان والانکلیز حیث أن الشعب الامریکی و الشعوب الغربیة انتفضت بوجه أقطاب الرأسمالیة فی الغرب و قرعت جرس انهیار القوة الخاویة للمستکبرین” .

المصدر : وكالة تسنيم الدولية للانياء

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير إسرائيلي: نستعد لسيناريوهات دفن كبرى في الجبهة الشمالية

كشف وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي مايكل مالكيلي أمس الأربعاء عن استعداد وزارته لسيناريوهات دفن طارئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *