أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / في مسلسل الانحياز للكيان الصهيوني : مشاركة المانية في تمويل صفقة سفن حربية لتل ابيب بقيمة اكثر من مليار يورو

في مسلسل الانحياز للكيان الصهيوني : مشاركة المانية في تمويل صفقة سفن حربية لتل ابيب بقيمة اكثر من مليار يورو

في مسلسل الدعم الحربي الالماني المتواصل للكيان الصهيوني وفي صفقة تسليح تصل قيمتها اكثر من من مليار يورو، كشفت صحيفة “وورلد تربيون” الأمريكية، أن المانيا تعتزم المساهمة فى تمويل شراء البحرية الإسرائيلية لأربع سفن حربية بعد أن وافق البرلمان الألمانى على تقديم الدعم للكيان الاسرائيلي .

ونقلت الصحيفة الأمريكية على موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء، عن المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن سايبرت، أن “العقد يمكن أن يكتمل بنهاية هذا العام”، وذلك دون أن يحدد فى بيان صدر أمس حجم الدعم الألماني.
وقال سايبرت، أن إسرائيل توصلت فى نوفمبر 2014 إلى اتفاق لشراء هذه السفن الحربية التى تقوم بتصنيعها شركة “ثيسن كروب مارين سيستمز” الألمانية.
يذكر ان ألمانيا ساعدت عام 2013 فى تمويل شراء إسرائيل لثلاث غواصات جديدة من طراز دولفين تعمل بالديزل والكهرباء، والتى تنتجها أيضا شركة “ثيسن كروب مارين سيستمز”.
وأفادت صحيفة “بيلد إم سونتاج” الألمانية، أن الحكومة قررت المساهمة بـ115 مليون يورو فى الصفقة الإسرائيلية التى تقدر قيمتها بنحو مليار يورو.
وذكرت الصحيفة -نقلا عن مذكرات حكومية- أن البحرية الإسرائيلية ستستخدم السفن الحربية المعروفة باسم “ميكو ايه -11″ لتأمين مصالحها فى شرق البحر المتوسط.
ولفتت الصحيفة إلى أن ألمانيا أصبحت بذلك المورد الرئيسى للبحرية الإسرائيلية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *