أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / سليم الجبوري في طهران : داعش الارهابية خطر للجميع وامن المنطقة مسؤولية جماعية

سليم الجبوري في طهران : داعش الارهابية خطر للجميع وامن المنطقة مسؤولية جماعية

اكد رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري ،ان جماعة “داعش الارهابية خطر للجميع، وان أمن المنطقة مسؤولية جماعية ولابد من رؤية متفق عليها لدحر الارهاب ، مشددا على ان العراق مستعد لبناء علاقات فاعلة ومستمرة ودائمة مع جمهورية ايران الاسلامية.

واعتبر رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري جماعة “داعش”الارهابية، خطرا للجميع ويجب القضاء عليها، مؤكداً انه كان لايران اثر كبير في دعم العملية الديمقراطية في العراق.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الايراني علي لاريجاني عقب انتهاء محادثاتهما في العاصمة الايرانية طهران.
واوضح الجبوري، “نحن قادرون على صنع الامن والاستقرار والخطر سيزول بتكاتف ابناء العراق، وان عملية الاستقرار في المنطقة سينتفع منها الجميع، ومستعدون لبناء علاقات فاعلة ومستمرة ودائمة مع ايران”.
واكد الجبوري، ان العراق مقبل على مرحلة من الاستقرار الامني والانفتاح على المنطقة، مشيراً الى ان “علاقاتنا مع الدول تقوم على اساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، وسنعمل على معالجة مشكلة هبوط اسعار النفط بالطرق المتاحة”.
من جانبه اكد لاريجاني، ان التعاون بين بغداد وطهران لمكافحة الارهاب لم يكن قولا دون العمل، وقال:يجب ان تكون الساحة مفتوحة لكل من يريد مواجهة الارهاب في العراق.
واضاف لاريجاني، “نؤمن بأن هناك تهديدات للمنطقة تحتاج الى ترتيبات بين دول المنطقة، واذا كانت ارادة متوافرة لمواجهة الإرهاب فهذا أمر مرحب به، مشدداً على ان التطورات الاخيرة في موضوع الارهاب خلقت ظروفا للمزيد من التعاون طهران وبغداد.
وكان رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري ناقش مع نظيره الايراني علي لاريجاني في طهران الذي بدأ زيارة الى طهران اليوم الثلاثاء، سبل التعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات خاصة الامن الاقليمي.
هذا وتستغرق زيارة الجبوري ثلاثة ايام يلتقي خلالها المسؤولين في الجمهورية الاسلامية لبحث الامن الاقليمي وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين ايران والعراق وتنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين البلدين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *