أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مقتل وجرح العشرات من ارهابيي داعش الوهابي غرب كركوك في قصف نفذه الطيران الحربي العراقي

مقتل وجرح العشرات من ارهابيي داعش الوهابي غرب كركوك في قصف نفذه الطيران الحربي العراقي

ذكرت مصادر امنية في كركوك ، أن طيران الجيش العراقي شن غارات جوية استهدفت تجمعات ومقار لتنظيم ” داعش الوهابي ” أسفرت عن مقتل 12 من عناصر التنظيم في مناطق غرب كركوك.

كما استهدف القصف ملجأ للارهابيين، ما أسفر عن مقتل 12 ارهابيا وهروب أكثر من 20 آخرين باتجاه قريتي بريمة والعطشانة غربي كركوك.
وكان طيران التحالف الدولي قد شن يوم امس الأحد ،غارات جوية كثيفة على مواقع تنظيم “داعش” في مناطق غربي مدينة كركوك شمال العراق.
وصرح قائد في قوات البيشمركة الكردية، وهستا رسول، بأن طيران التحالف الدولي شن غارات جوية مكثفة على مواقع تنظيم “الدولة الإسلامية” في مناطق الرشاد وملا عبدالله والجسر وتل الورد ومكتب الخالد غربي مدينة كركوك.
وقال قائد القوات إن المعلومات الأولية تفيد بسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف “داعش” إضافة إلى حرق عدد من العجلات العسكرية التابعة لهم.
وفي بعقوبة، ذكرت مصادر امنية أن 18 شخصا بينهم عناصر من تنظيم “داعش” قتلوا وأصيب 14 مدنيا في حوادث عنف بمدينة بعقوبة شمال شرق بغداد.
وصرحت مصادر أمنية أن ثمانية من مسلحي “داعش” قتلوا في عملية أمنية نفذتها قوة تابعة لقيادة عمليات دجلة في ناحية السعدية شمال شرقي بعقوبة، كما قتل اثنان من عناصر الشرطة بهجوم مسلح نفذه مجهولون على نقطه تفتيش في حي الرحمة غربي بعقوبة.
وأوضح المصدر ذاته أن ثلاثة من عناصر الدولة الإسلامية قتلوا خلال عملية أمنية لقوات الشرطة في قرى سنسل شمالي المقدادية، كما انفجرت عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق في حي فلسطين وسط قضاء المقدادية شمال شرقي بعقوبة أعقبها سقوط أربع قذائف هاون على المنطقة ذاتها ما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين وإصابة 14 آخرين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامن اللبناني يوقف عددا من المشتبه بتعاونهم مع العدو الإسرائيلي تم تجنيدهم عبر شبكات في الانترنت تدعي توفير العمل للعاطلين

كشفت صحيفة “الأخبار” البنانية أن “جهاز التحقيق في المديرية العامة للأمن العام اللبناني أوقف عددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *