أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السفير الروسي في العراق يؤكد دعم بلاده للعراق للتخلص من داعش الارهابية

السفير الروسي في العراق يؤكد دعم بلاده للعراق للتخلص من داعش الارهابية

أكد السفير الروسي في بغداد إيليا أناتوليفيتش مارغونوف ، دعم بلاده للعراق التخلص من عصابات داعش الإرهابية واعادة بناء جميع مؤسساته، وذلك اثناء تستقبلا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم له اليوم الاحد.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية ، إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد سفير جمهورية روسيا الاتحادية إيليا أناتوليفيتش مارغونوف، وجرى خلال اللقاء تبادل الحديث حول ضرورة تقوية العلاقات الثنائية بين جمهورية العراق وروسيا الاتحادية”.
وقدم السفير مارغونوف شكره إلى الرئيس معصوم لحسن الضيافة، مؤكدا “رغبة بلاده في توثيق العلاقات والتنسيق الثنائي مع العراق”، مشيراً إلى أن “هناك تواصلاً وتنسيقاً مستمراً وفعالاً بين الجانبين”، لافتا إلى “دعم روسيا للعراق في المحافل الدولية”.
وعبر السفير الروسي عن “دعم بلاده شعباً وحكومة للعراق في إعادة بناء جميع مؤسساته والتخلص من تهديدات داعش الإرهابية”.
وأكد الرئيس معصوم “رغبة العراق في توسيع أطر العلاقات والتعاون مع روسيا الصديقة في مختلف المجالات ؛ لتعزيز العلاقات التأريخية والثقافية بين البلدين الصديقين”.
وأثنى رئيس الجمهورية على “الدعم المتواصل الذي تبديه روسيا لجمهورية العراق في مختلف المناسبات والظروف”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *