أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / واشنطن تهدد موسكو في اعادة نشر صورايخ من طراز ” كروز ” النووية في اوروبا

واشنطن تهدد موسكو في اعادة نشر صورايخ من طراز ” كروز ” النووية في اوروبا

قال نائب وكيل وزارة الدفاع للشؤون السياسية الأمريكية بريان مكيون، المسئول فى وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، إن الولايات المتحدة قد تعيد نشر صواريخ من طراز كروز النووية عبر أوروبا ردًا على ما اعتبرته واشنطن خرقًا لانتهاك روسيا “المزعوم” لمعاهدة القوات النووية متوسطة المدى.

ورأت وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية – فى نسختها الإلكترونية اليوم – أن مثل هذا الخطاب العدوانى غير المسبوق يمكن أن يجعل المعاهدة أحدث ضحايا الحرب الباردة الجديدة.
وأوضحت الصحيفة أن تهديدات بريان مكيون جاءت، خلال جلسة استماع مشتركة فى الكونجرس الأمريكى، معتبرة أن خطاب مكيون هو الأكثر قوة من قبل إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما.
وقال مكيون “ليس لدينا صواريخ كروز تطلق من الأرض فى أوروبا حتى الآن لأنها محظورة طبقًا للمعاهدة”، مضيفًا “لكن بات من الواضح أنه أصبح خيارًا لدراسته”.
يذكر أن معاهدة القوات النووية متوسطة المدى تحظر إنتاج صواريخ كروز والبالستية، التى تُطلق من قواعد أرضية سواء كانت متوسطة المدى “1.000-5.000″ كيلو متر أو قصيرة المدى “500- 1.000″ كيلو متر، واختبارها ونشرها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، حسبما ذكرت وكالة “الشرق الأوسط”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *