أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / زعيم التيار الصدري يامر قوات ” سرايا السلام ” التابعة للتيار بالاستعداد لـ ” الجهاد ” للدفاع عن سامراء من خطر ارهاب داعش

زعيم التيار الصدري يامر قوات ” سرايا السلام ” التابعة للتيار بالاستعداد لـ ” الجهاد ” للدفاع عن سامراء من خطر ارهاب داعش

أمر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الخميس، عناصر سريا السلام بالاستعداد خلال 48 ساعة لتلبية “نداء الجهاد”، فيما اكد المعاون الجهادي للصدر ان ذلك جاء بسبب الظرف الاستثنائي والخطر المحدق بمدينة سامراءفي اشارة الى الدفاع عن ” المرقدين المطهرين للامامين علي الهادي والحسن العسكري عليهما السلام، وهما الامامان العاشر والحادي عشر من ائمة اهل البيت عليهم السلام .

وذكر “ابو دعاء العيساوي” المعاون الجهادي لزعيم التيار الصدري قال في بيان له، نظرا للظروف الاستثنائية والخطر المحدق بمدينة سامراء من قبل فلول الارهابيين والتكفيريين، فقد أمر السيد مقتدى الصدر أن يكون اخواننا المجاهدون في “سرايا السلام” على اهبة الاستعداد لتلبية نداء الجهاد.
وشدد العيساوي على ضرورة ان يكون عناصر السرايا في وضع الجهوزية والاستعداد والانتظار لحين صدور الامر العسكري المباشر منه في بيان اخر.
وشهد قضاء سامراء امس الاربعاء، استشهاد 10 من عناصر قوات الحشد الشعبي ، واصابة ثمانية اخرين بقصف بقذائف الهاون اعقبها تفجير انتحاري بصهريج مفخخ في منطقة مكيشيفة، فيما اندلعت اشتباكات عنيفة بين القوات الامنية وعناصر تنظيم “داعش” الوهابي بمنطقتي “مكيشيفة” والزلاية بعد ان قام عناصر التنظيم بتفجير محطة كهرباء شمال القضاء، كما استشهد واصيب عدد من عناصر القوات الامنية بتفجيرين انتحاريين بسيارتين مفخختين في منطقة “البو دور “التابعة لمنطقة “المخالبة” شمال سامراء وبأطراف “ناحية المعتصم”.
كما قتل واصيب العشرات من عناصر “داعش” بقصف جوي استهدف تجمعاتهم في مناطق مكيشيفة والزلاية شمال سامراء.
ونقل راديو صوت العراق عن قائد عمليات سامراء الفريق الركن عماد الزهيري، عن تحرير 60% من ناحية المعتصم جنوب سامراء، مؤكداً أنه سيتم تحرير المدينة بالكامل خلال الساعات المقبلة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *