أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس التونسي المرزوقي المنتهية ولايته : هناك اموال قذرة تقف وراء منافسه الباجي السبسي

الرئيس التونسي المرزوقي المنتهية ولايته : هناك اموال قذرة تقف وراء منافسه الباجي السبسي

حذر الرئيس التونسي المنتهية ولايته محمد منصف المرزوقي في خطاب ألقاه وسط تجمع لأنصاره بحي باب سويقة الشعبي في العاصمة تونس من حصول تزوير في الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية، معتبرا أن “أموالا قذرة” تقف وراء منافسه الباجي قائد السبسي.

حذر الرئيس التونسي المنتهية ولايته محمد منصف المرزوقي من حصول تزوير في الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية المقررة في 21 كانون الأول/ديسمبر والتي سيتنافس فيها مع الباجي قائد السبسي رئيس حزب “نداء تونس”، معتبرا أن “أموالا قذرة” تقف وراء منافسه.
وقال المرزوقي في خطاب ألقاه وسط تجمع لأنصاره بحي باب سويقة الشعبي في العاصمة تونس: “يوم الانتخابات احذروا من أي عملية تزوير. ليس لي مشكل في أن ينجح الطرف الآخر. لكن عندي مشكل أن ينجح بالتزوير. يجب أن نمنع التزوير. كونوا كلكم جنودا ضد التزوير”.
يذكر ان تقرير راديو اوستن الاوروبي كشف في الشهر الماضي نقلا عن مصادر اوروبية ، عن تورط المخابرات السعودية في تقديم اموال طائلة للتاثير على نتائج لرتاخابات بهدف فوز مرشحي فلول نظام بن علي البائد ، في الانتخابات ، كما ان المال السعودي ، يعمل على ترجيح كفة الانتخابات الرئاسية بين المرزوقي والباجي السبسي .
وقال المرزوقي: “وراء هؤلاء الناس ثمة أموال قذرة وإرادة لمواصلة استنزاف خيرات هذا الشعب وثمة إرادة لمواصلة الفساد (..) وراءهم عصابات المال التي استنزفت خيراتكم طيلة 50 سنة وهي المسؤولة عن الفقر والتهميش الآن”.
ويعتبر المرزوقي أن حزب “نداء تونس”، الذي أسسه في 2012 الباجي قائد السبسي، يمثل امتدادا لمنظومة حكم الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي الذي أطاحت به الثورة مطلع 2011. ويضم هذا الحزب منتمين سابقين لحزب التجمع الحاكم في عهد بن علي (2011/1987) بالإضافة إلى يساريين ونقابيين.
وحصل قائد السبسي (88 عاما) والمرزوقي (69 عاما) على التوالي على 39,46% و33,43% من أصوات الناخبين في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي أجريت في 23 تشرين الثاني/نوفمبر.
وبحسب القانون الانتخابي التونسي، وفي حال عدم حصول أي مرشح على نسبة 50 بالمئة زائد واحد من أصوات الناخبين في الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية، تجرى دورة ثانية بين المرشحين الحائزيْن على أعلى نسبة من الأصوات في الدور الأول.
وبدأت الثلاثاء حملة الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية على أن تتواصل حتى منتصف ليل 19 كانون الأول/ديسمبر.
يذكر ان الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي لجأ الى السعودية ويتمتع بدعم وحماية كاملة من النظام السعودي بعد ثورة الشعب العارمة واسقاطه لابشع نظام ديكتاتوري في شمال افريقياذلك في 14 يناير 2011 .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *