أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / نجاة وزير الدفاع خالد العبيدي من محاولة اغتيال نفذها قناصون في بيجي

نجاة وزير الدفاع خالد العبيدي من محاولة اغتيال نفذها قناصون في بيجي

اكد مصدر في الاستخبارات العسكرية العراقية لشبكة نهرين نت الاخبارية ، نجاة وزير الدفاع خالد العبيدي من محاولة لاغتياله يم امس الثلاثاء .
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ” ان الوزير العبيدي تعرض لوابل من الرصاص اطلقه عليه قناصون في منطقة بيجي في محافظة صلاح الدين بينما كان يتفقد استعدادات قوات الجيش هناك .
ووفق المصدر فان الوزير العبيد كان ضمن موكب عسكري داخل احدى سيارات الهمفي المصفحة من مجموعة سيارات الهمفي كان ضمن موكبه .
وتابع يقول : وقامت قوات الجيش بالرد على مصادر النيران التي كان يختبئ بها الارهابيون ويعتقد انهم من عناصر داعش الوهابي وحلفائهم من بقايا فلول البعثيين المتحالفين مع داعش.
والجدير بالذكر ان وزير الدفاع العبيدي يؤيد بقوة قوات الحشد الشعبي رغم الضغوط التي يتعرض لها من سياسيين ونواب من العرب السنة ، بعدما اكتشف قدرات قوات الحشد الشعبي في محاربة داعش وهزيمته في جرف الصخر وديالى وتكريت ، وقام بالرد بقوة على اتهامات النائب ناهدة الدايني ونواب اخرين من تحالف القوى العراقية – الكتلة السنية في البرلمان العراقي ، لقوت الحشد الشعبي ووصفوه بالميليشيات ، وقال الوزير العبيدي ان ” قوات الحشد الشعبي قوات منضبطة ولاصحة للتهم الموجهة له بنفجير المساجد او ممارسة اعمالا طائفية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عدوان امريكي اسرائيلي ينفذ قصفا بعدة صواريخ لقاعدة كالسو العسكرية التابعة للحشد الشعبي شرقي محافظة بابل

ذوت انفجارات عنيفة وتصاعدت السنة اللهب الى عنان السماء الليلة نجمت عن صف عنيف نفذته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *