أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / أمريكا تستدعي بواسطة سفيرها ببغداد كل المطلوبين للقضاء العراقي بتهمة 4 ارهاب للتفاوض معهم لاعادة المكون السني البعثي للسلطة من جديد

أمريكا تستدعي بواسطة سفيرها ببغداد كل المطلوبين للقضاء العراقي بتهمة 4 ارهاب للتفاوض معهم لاعادة المكون السني البعثي للسلطة من جديد

طعن رئيس مجلس عشائر الانبار المنتفضة ضد داعش الشيخ فيصل العساف بوفد غير رسمي توجه إلى الولايات المتحدة الامريكية مدعيا تمثيل عشائر الانبار، مبينا أن الوفد الذي طار عبر مطار اربيل الدولي لم يحظى بموافقة الحكومة الاتحادية.

وأضاف العساف في تصريح ، أن “من ابرز الشخصيات التي تجتمع في امريكا لتشكيل هذا الوفد هم رافع العيساوي وعلي حاتم السليمان وطارق الهاشمي وعبد الرزاق الشمري ورافع الجميلي وغيرهم الكثير”، مؤكدا أن “هؤلاء لا يمثلون اهل الانبار وما هم الا تجار دم”.
يشار إلى أن وفداً من الأنبار تلقى دعوة من السفارة الأمريكية في البلاد، لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية، للتباحث بشأن تسليح عشائر الأنبار، بحسب ماذكرته مصادر صحفية عن شوخ الأنبار.
وقال رئيس صحوة أبناء العراق الشيخ وسام الحردان، الاربعاء، إنه لايمكن الاعتراف بزيارات غير رسمية من وفد عشائر الأنبار إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لأن الموافقات الرسمية لم تصدر من الحكومة المركزية، لذلك علينا أن ننظر إلى الموضوع من زاوية وحدة البلاد، وعدم السماح للتسليح العشوائي من قبل امريكا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

تعليق واحد

  1. ما هو موقف الحكومة العراقية من هذا التصرف الامريكي ؟؟ واين هي وزارة الخارجية العراقية من هذة الاعمال ؟ وهل عقد البرلمان العراقي جلسة طارئة لمناقشة وضع السفارة الامريكية في بغداد؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *