أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / يد الارهاب تطال زوار اربعينية الامام الحسين(ع) شرقي بغداد

يد الارهاب تطال زوار اربعينية الامام الحسين(ع) شرقي بغداد


قالت مصادر أمنية عراقية السبت، إن عدداً من الاشخاص سقطوا بين شهيد وجريح جراء تفجير قرب احد تجمعات الزائرين بالعاصمة بغداد.واشار مصدر في الشرطة العراقية إلى أن 7 اشخاص استشهدوا واصيب 15 آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة في موكب لزوار مدينة كربلاء المقدسة في حي المهندسين بمنطقة شارع فلسطين شرقي بغداد.

الى ذلك، لا زالت الحشود المليونية تتوجه سيراً على الأقدام إلى مدينة كربلاء المقدسة استعداداً لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، إذ انتشرت آلاف المواكب والهيئات على الطرق المؤدية إلى المدينة لإيواء الزائرين وتقديم الطعام لهم، في ظل وجود استنفار أمني مكثف لتفادي أية خروق تفضي إلى استهدف الزائرين من قبل الجماعات المسلحة.

وأكدت محافظة كربلاء، أن أكثر من 20 مليون زائر بينهم عرب واجانب منهم مليون ايراني دخلوا المحافظة لأداء زيارة الأربعين خلال الـ16 يوماً الماضية، واصفة الزيارة بأنها الأكبر في تاريخ العتبات الدينية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السوداني في لقائه مع بايدن : وجودي في واشنطن يحمل الرغبة بالنهوض بواقع العراق وتوفير الخدمات

أكّد رئيس الوزراء محمد شيّاع السوداني، اليوم الاثنين، أنّ العراق يعمل على الانتقال من العلاقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *