أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مقتل 10 ضباط شرطة وجرح 28 في هجوم مسلح بوسط العاصمة الشيشانية غروزني

مقتل 10 ضباط شرطة وجرح 28 في هجوم مسلح بوسط العاصمة الشيشانية غروزني


قتل 10 ضباط شرطة وأصيب 28 بجروح خلال اشتباك مع عناصر مسلحة في جمهورية الشيشان الروسية بحسب ما نقلت وكالة الانباء الروسية الرسمية إيتار تاس، الخميس، عن لجنة مكافحة الإرهاب.

المليشيات المسلحة كانت قد خططت لعدة هجمات في وسط العاصمة الشيشانية غروزني، بحسب اللجنة، حيث وصلت مجموعة من المسلحين في ثلاث سيارات، وشنت هجوماً على مركز للشرطة، ثم قاموا بهجوم على بيت الصحافة عند أحد التقاطعات في العاصمة غروزني، بحسب ما أفادت اللجنة في بيان.

وقامت عناصر من الأمن الاتحادي FSB، ووزارة الداخلية، ووزارة الحالات الطارئة، بمحاصرة مبنى “بيت الصحافة” بشكل كامل، ونتيجة للتنسيق التام بين ضباط الأمن في هذه الجهات، تم تصفية وتحييد عدد من المسلحين بسرعة، ما أتاح تصفية باقي عناصر المجموعة ومنع وقوع المزيد من الهجمات الإرهابية وإنقاذ حياة المواطنين المدنيين الأبرياء، بحسب ما نقلت إيتار تاس عن لجنة مكافحة الإرهاب.

وقد قتل ضباط الأمن العشرة خلال المعركة مع المسلحين، طبقا للجنة، ولم يعط المسؤولون أرقاماً فورية عن عدد أفراد الميليشيا المسلحة الذين لقوا مصرعهم أو أصيبوا خلال القتال مع قوات الأمن الروسية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أستراليا تغادر كأس العالم بعد هزيمتها امام الارجنتين 2 مقابل 1

خرج المنتخب الاسترالي من كاس العالم بعد هزيمته امام المنتخب الارجنتيني بنتيجة 2 مقابل 1. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *