أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مجلس عشائر الانبار يدين دور الولايات المتحدة لتشكيل جيش سني في العراق ويؤكد ان وفد رؤوساء العشائر في واشنطن لايمتلك شرعية تمثيل السنة

مجلس عشائر الانبار يدين دور الولايات المتحدة لتشكيل جيش سني في العراق ويؤكد ان وفد رؤوساء العشائر في واشنطن لايمتلك شرعية تمثيل السنة

طعن الشيخ فيص العساف ، رئيس مجلس عشائر الانبار المنتفضة ضد تنظيم ” داعش ” الوهابي ، بشرعية تمثيل وفد غير رسمي توجه إلى الولايات المتحدة الامريكية ، عشائر الانبار، مبينا أن الوفد الذي غادر العراق عبر مطار اربيل الدولي متوجها لواشنطن ، وانه لايحظى بموافقة الحكومة الاتحادية، ولايمتكل مقومات اية شرعية لادعائه تمثيل عشائر الغربية .
وأضاف العساف في تصريح له بهذا الشان، أن “من ابرز الشخصيات التي تجتمع في امريكا لتشكيل هذا الوفد هم رافع العيساوي وعلي حاتم السليمان وطارق الهاشمي وعبد الرزاق الشمري ورافع الجميلي وغيرهم الكثير”، مؤكدا أن “هؤلاء لا يمثلون اهل الانبار وما هم الا تجار دم”.
يشار إلى أن وفداً من الأنبار وشخصيات سيسية سنية ومنهم اثيل النجيفي ، تلقى دعوة من السفارة الأمريكية في البلاد، لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية، للتباحث بشأن تسليح عشائر الأنبار وتشكيل ” جيش طائفي سني”،بحسب مسؤولين امريكيين تحت شعار ” محاربة داعش “.
وقال رئيس صحوة أبناء العراق الشيخ وسام الحردان، الاربعاء، إنه لايمكن الاعتراف بزيارات غير رسمية من وفد عشائر الأنبار إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لأن الموافقات الرسمية لم تصدر من الحكومة المركزية، لذلك علينا أن ننظر إلى الموضوع من زاوية وحدة البلاد، وعدم السماح للتسليح العشوائي من قبل امريكا.
وكان السياسي والاعلامي العراقي ازهر الخفاجي ، قد شن هجوما عبر قناة الانوار 2 الفضائية على التدخل الامريكي السافر في شؤون العراق وتجاهل الحكومة الاتحادية ، وقيام واشنطن بتوجيه دعوات لرؤوساء عشائر في الغربية وسياسيين محليين من السنة ومن بينهم اثيل النجيفي بهدف بحث الوسائل العملية لاطلاق عملية واسعة لتشكيل جيش ” طائفي – بعثي”من السنة وتوكل مهمات قيادته لضباط بعثيين من ضباط الحرس الجمهوري فيما يقوم ضباط امريكيون واردنيون بتدريبهم .
وقال الخفاجي ” انه مخطط خطير تشرف عليه المخابرات المركزية الامريكية، لاعداد جيش طائفي وتزويده بالسلاح ليكون قوة عسكرية سنية مسلحة بغطاء امريكي لمواجهة قوات الحشد الشعبي التي تشكلت لمحاربة داعش الوهابي اثر الفتوى التي اطلقها المرجع السيستاني لحمل السلاح ومحاربة داعش الوهاب يدفاعا عن الوطن والاهل والمقدسات .
وندد الخفاجي بصمت وزارة الخارجية والحكومة ومجلس النواب ، الذي يتعمد تجاهل هذا المخطط الامريكي الخطير لاشعال حرب طائفية بين السنة والشعية ، من خلال تشكيل ” جيش سني طائفي ” لمواجهة قوات الحشد الشعبي الذي نجح في تخقيق انتصارات كبيرة في امرلي وشمال بابل في منطقة ” جرف الصخر “.
وتساءل الخفاجي : ما الذي يمنع وزير الخارجية من اصدار بيان تنديد يالتدخل السافر للسفارة الامريكية في الشؤون الداخلية بتوجيه دعوات لسياسيين محليين سنة وضباط سابقون من الحرس الجمهوري تمهيدا لاعلان تكشيل جيش بعثي سني ربما تهده المخابرات الامريكية ليكون جيش الاقليم السني المقبل في حالة الاعلان عن تشكيله ..؟؟ كما تساءل ماسر صمت مجلس النواب على المخطط الامريكي الخطير لخلق مايشبه بـ ” الجيش العراقي الحر ” فوق الارض في المحافظات السنية على غرار ” الجيش السوري الحر ” ..؟ ودعا الخفاجي الاحزاب العراقية ومواكب العزاء الحسيني ان يعلنوا ادانتهم للمشروع الامريكي بتوجهم لخلق ظروف اقتتال وحرب طائفية ، خاصة وان العراقين الان يعيشون ذكرى اربعينية شهادة الامام الحسين وهي ذكرى تتلاءم واثارة الحس الوطني لمواجهة المشروع الامريكي الخطير.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *