أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / وزارة الداخلية العراقية تنفي ان تكون المراة المعتقلة في لبنان هي زوجة الارهابي ابو بكر البغدادي

وزارة الداخلية العراقية تنفي ان تكون المراة المعتقلة في لبنان هي زوجة الارهابي ابو بكر البغدادي

نفت وزارة الداخلية العراقية إن تكون المرأة التي احتجزتها السلطات اللبنانية هي زوجة زعيم تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش الوهابي ” أبوبكر البغدادي، لكنها شقيقة ارهابي أدين بالتورط في تفجيرات في جنوب العراق.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن إن المرأة التي احتجزتها السلطات في لبنان هي سجى عبدالحميد الدليمي شقيقة عمر عبدالحميد الدليمي الذي احتجزته السلطات وصدر عليه حكم بالإعدام لمشاركته في التفجيرات.
وذكر أن البغدادي متزوج من اثنتين هما: أسماء فوزي محمد الدليمي وإسراء رجب محل القيسي ولا توجد له زوجة باسم سجى الدليمي.
وقال معن إن سجى الدليمي فرت الى سورية وان السلطات احتجزتها هناك.
وذكر انها كانت بين 150 امرأة أفرج عنهن من سجن تابع للحكومة السورية في مارس في اطار مبادلة للسجناء تم بموجبها الإفراج عن 13 راهبة أسرهن مقاتلون إسلاميون في سورية.
وقال مسؤولو أمن لبنانيون امس الثلاثاء إن الجيش اللبناني احتجز احدى زوجات أبوبكر البغدادي واحدى بناته اثناء عبورهما من سورية منذ تسعة أيام.
وقال المسؤولون إن الاثنتين احتجزتا في شمال لبنان بعد ان تبيّن ان الأم تحمل جواز سفر مزورا. ويستجوبها المحققون في وزارة الدفاع اللبنانية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هل تنجح الادارة الامريكية بابقاء قواتها في العراق برسائل تهديد بتنفيذ عمليات عسكرية ضد الحشد والمقاومة وعقوبات اقتصادية

لازالت الادارة الامريكية تناور وتستخدم عملائها واصدقائها وتستغل نفوذها في فريق الحكومة العراقية لابقاء قواتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *