أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / العبادي في بروكسل وباريس: العراق يقاتل داعش نيابة عن العالم أجمع وتم تشكيل قيادة عسكرية لتحرير نينوى

العبادي في بروكسل وباريس: العراق يقاتل داعش نيابة عن العالم أجمع وتم تشكيل قيادة عسكرية لتحرير نينوى

فيما كشف عن تشكيل قيادة عسكرية لتحرير نينوى من داعش الوهابي وفلول البعثيين ، أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاربعاء، أن العراق يقاتل تنظيم “داعش” الارهابي بالنيابة عن جميع دول العالم، مشيراً الى أن العراق يتطلع الى دعم دولي في عملية اعادة النازحين الى مدنهم المحررة واعادة بنائها واعمارها.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان اصدره اليوم الاربعاء، إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي التقى في العاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم الاربعاء، الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية فيديريكا موغريني”.
واضاف المكتب انه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين العراق ودول الاتحاد وسبل تعزيزها في جميع المجالات الى جانب بحث التطورات السياسية والامنية في العراق”.
واكد العبادي، بحسب البيان، أن “العراق يقاتل داعش بالنيابة عن جميع دول العالم”.
وتابع العبادي “اننا نتطلع الى مساعدة دول الاتحاد الاوروبي في حربنا ضد داعش في مجالات التسليح والتدريب والمعلومات، والى دعم دولي في عملية اعادة النازحين الى مدنهم المحررة واعادة بنائها واعمارها”.
من جهتها، أكدت موغريني على “الاستعداد الكامل في دعم العراق بمواجهة تنظيم داعش الارهابي وكل مايحتاج اليه في مجالات البناء والاعمار”.
تشكيل قيادة عسكرية لتحرير الموصل
كما ، أكد حيدر العبادي، أن القوات الأمنية تتحرك بشكل مكثف لتحرير جميع الأراضي التي احتلتها جماعة “داعش” الوهابية، كاشفا عن تشكيل قيادة عسكرية لعمليات تحرير نينوى وأن تحريرها ليس ببعيد.
ونقل راديو “اوستن ” الاوروبي عن العبادي قوله في مؤتمر صحفي مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في باريس، أن “هناك تقدماً كبيراً للقوات العسكرية العراقية” وأن “بغداد آمنة بالكامل والقوات العراقية تتقدم نحو الشمال وصولاً إلى نينوى، وتتقدم أيضا بالتنسيق مع العشائر في الأنبار ونتحرك الآن لتحرير كافة الأراضي التي احتلتها داعش”.
وأضاف العبادي أن “الحكومة أنشأت غرفة لقيادة عمليات تحرير نينوى تضم قيادات من نينوى تحاول التنسيق بين الجهود الأمنية والعسكرية والاجتماعية لبدء عملية التحرير ونتصور أن عمليات التحرير ليست بعيدة”، مشيرا إلى أن “إعمار المناطق التي دمرتها داعش أمر مهم، والإرهاب اليوم يعيش على الدمار والفقر وعدم رضا الناس على الأوضاع الاقتصادية”.
وتابع رئيس الوزراء العراقي أن “الحكومة تواجه مشكلة في إعمار المناطق التي حررت من داعش والموازنة تتعرض إلى هزات كبيرة بسبب تذبذب أسعار النفط”، مشيرا إلى أن “الإرهاب يهدد العراق والمنطقة والعالم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *