أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الرئيس روحاني : التكفيريون قدموا اسوأ صورة عن الاسلام ولكن العالم ادرك ان الاسلام الاكثر رحمة في العالم

الرئيس روحاني : التكفيريون قدموا اسوأ صورة عن الاسلام ولكن العالم ادرك ان الاسلام الاكثر رحمة في العالم

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني بان التكفيريين قدموا أسوأ صورة عن الاسلام الذي يعتبر الدين الاكثر رحمة في العالم، معلنا بانه سيتم عقد اكبر مؤتمر لمحاربة العنف والتطرف في العالم بطهران ، مشيرا الى ان العالم ايقن اليوم ان الاسلام دين فجّر ثورة كبرى وقادها الى النصر واعطت الثمار.

وكالة وكالة ” ارنا ” الايرانية : قال الرئيس روحاني انه علينا صون الوحدة من اجل مصالح العالم واداء الواجب ، وذلك في كلمة له في حشد من العلماء وطلبة العلوم الدينية في مدينة جرجان بمحافظة كلستان الواقعة شمال شرق ايران،
واكد بان الاسلام ليس فقط فقها وعبادة شخصية واضاف، ان العالم ايقن اليوم ان الاسلام دين فجّر ثورة كبرى وقادها الى النصر واعطت الثمار.
واعتبر الاسلام قوة سياسية كبرى واضاف، انه وبعد الحرب العالمية الاولى حيث كان الاسلام تحت لواء الدولة العثمانية التي هزمت في تلك الحرب، لم يتصور البعض بان ايران ستتحول يوما الى قوة سياسية.
وتابع الرئيس روحاني، ان الاسلام دين سياسي يمكنه ادارة المجتمع والصمود امام القوى العالمية.
وقال، ان أسوأ برهة للاسلام حينما يقوم افراد لا صلة لهم بالله تحت لواء التكفير والسلفية بوضع المدية على رقبة شخص وقطع رأسه ويظهرون أسوأ صورة للاسلام الذي يعتبر الدين الاكثر رحمة في العالم.
واضاف الرئيس روحاني، ان الاسلام يتعامل بمنطق الرحمة حتى تجاه اخبث الافراد واكثرهم فسادا ويهدي الشعوب نحو الاصلاح.
وقال، هنالك البعض في دول العراق وسوريا ولبنان وغيرها ممن يبثون بذور العنف والكراهية في اذهان العالم وفي هذا السياق تقوم شبكات التواصل الاجتماعي ببث الفيديوهات والصور خلال ثوان في جميع انحاء العالم وتعرض ممارسات عنف باسم الاسلام ما يثير كراهية كبرى في النفوس.
واكد اهمية رسالة علماء الدين في العصر الحاضر واضاف، ان مشروع التخويف من ايران قد انخفض الان مقارنة مع الاعوام الاخيرة التي مضت، بعد ان قاموا على مدى اعوام طويلة بالدعاية على ان ايران والاسلام هما مظهر العنف، الا ان جميع الدول صوتت الان على المشروع الذي طرحته ايران (في اجتماع الجمعية العامة لمنظمة الامم المتحدة في نيويورك سبتمر الماضي) وهو “عالم خال من العنف والتطرف”.
واعلن بانه سيتم قريبا عقد مؤتمر كبير في طهران حول محاربة العنف والتطرف واضاف، ان عقد هذا المؤتمر يعتبر فخرا كبيرا لايران.
واوضح بان من توقعات الحكومة ان يؤدي علماء الدين الشيعة والسنة الدور الطليعي في الوحدة وقال، اننا اليوم بحاجة الى الوحدة لحل المعضلات وتنمية وسمو البلاد من الناحيتين المادية والمعنوية.
واعتبر ان الفقر المادي من شانه ان يؤدي الى الفقر المعنوي واضاف، علينا مكافحة الفقر المادي والمعنوي في المجتمع وان يكون علماء الدين في هذا السياق طليعيين في الاخلاق والقيم المعنوية والوحدة وتنمية البلاد.
واكد بان الكثير من العلماء السنة والشيعة يسعون الان للوحدة في العالم الاسلامي واضاف، ان احدى التوصيات الاساسية للامام الراحل قبل وبعد انتصار الثورة الاسلامية هي الاقتداء بالوحدة وان اسبوع الوحدة يعد احدى ثمار انتصار الثورة الاسلامية.
واكد بانه على الحوزات العلمية والفقه الاسلامي العمل للتقريب بين المذاهب واضاف، علينا العمل للتقريب بين الشيعة والسنة والطوائف والقوميات وتوحيد العالم الاسلامي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *