أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد عسكري ايراني ينفي تصريحات امريكية بالتنسيق مع التحالف في قصف مواقع داعش في العراق

قائد عسكري ايراني ينفي تصريحات امريكية بالتنسيق مع التحالف في قصف مواقع داعش في العراق

نفى مساعد الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية العميد جزائري نبأ تعاون ايران مع التحالف الدولي في قصف مواقع تنظيم “داعش” الارهابي.

وفي تصريح ادلى به لوكالة انباء فارس حول بعض الانباء التي اوردتها وسائل اعلام اجنبية نقلا عن مسؤولين عسكريين اميركيين زعموا قيام مقاتلات ايرانية بقصف مواقع داعش، قال العميد جزائري: ان ايران تعتبر اميركاهي السبب في اضطرابات ومشاكل العراق وكذلك الاعمال الارهابية لتنظيم “داعش” ، وهي ترى بانه لولا التخطيط والدعم من امريكا والرجعية في المنطقة، لما شهد العالم اليوم تدمير البنى التحتية للمدن والقرى وكذلك المجازر الفظيعة المرتكبة بحق الشعبين السوري والعراقي من على يد الارهابيين في اشارة الى داعش الوهابي وجبهة النصرة الوهابية وبقية الجماعات المسلحة التي تحظى بدعم هذه الدول.
وقال العميد جزائري : ان الشعب العراقي يقف اليوم الى جانب الحكومة والجيش وقوات الحشد الشعبي في جبهة واسعة في الحرب ضد الاجانب والارهابيين، حيث حققوا الكثير من النجاحات ايضا وان مستقبل العراق رهن بهذا التعاون والتلاحم ومن المؤكد ان اميركا لا مكان لها في مستقبل هذا البلد.
وكان مسؤول عسكري أميركي علن امس الثلاثاء 2 ديسمبر/كانون الأول ان سلاح الجو الإيراني شن غارات على مواقع تنظيم داعش في العراق.
وفي وقت لاحق من يوم الثلاثاء اعلن البنتاغون ان “مقاتلات ايرانية شنت ضربات على مسلحي تنظيم داعش الارهابي شرق العراق في الايام الاخيرة، من دون ان يتم تنسيق هذه الضربات مع الولايات المتحدة” على حد قوله.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية جون كيربي “لدينا مؤشرات الى ان الايرانيين شنوا غارات جوية بواسطة طائرات فانتوم اف-4 خلال الايام الاخيرة”.
وكان كيربي صرح في مؤتمر صحافي بانه يعود الى الحكومة العراقية ان تنسق الضربات الجوية التي تشنها دول مختلفة تشارك في التحالف الدولي ضد “داعش” ، وليس الولايات المتحدة، مضيفاً “لم يتغير شيء في ما يتعلق بسياستنا القائمة على عدم تنسيق انشطتنا مع الايرانيين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *