أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / البرلمان الفرنسي يصوت على الموافقة على الاعتراف بدولة فلسطين والاسرائيليون يزعمون بانه يبعد التوصل الى حل !!

البرلمان الفرنسي يصوت على الموافقة على الاعتراف بدولة فلسطين والاسرائيليون يزعمون بانه يبعد التوصل الى حل !!

صوت المشرعون الفرنسيون اليوم الثلاثاء بالموافقة على الاعتراف بفلسطين كدولة في اجراء رمزي لن يؤثر في الفور على موقف فرنسا الدبلوماسي لكنه يظهر تزايد ضيق صدر أوروبا ازاء تعثر عملية السلام.

وحصل الاقتراح -الذي يحاكي اجراءات مماثلة في بريطانيا وأسبانيا وأيرلندا- على تأييد 339 صوتا مقابل 151.
من جهتها، رحبت السلطة الفلسطينية بقرار البرلمان الفرنسي الاعتراف بدولة فلسطين.
وقال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي لوكالة فرانس برس» نرحب بقرار البرلمان الفرنسي الاعتراف بدولة فلسطين ونقدر ونشكر البرلمان الفرنسي والشعب الفرنسي على هذا القرار».
لكن وزارة الخارجية الاسرائيلية اعتبرت مساء الثلاثاء ان تصويت البرلمان الفرنسي لصالح الاعتراف بدولة فلسطين يبعد فرص السلام.
وزعم بيان الوزارة الاسرائيلية ،ان تصويت البرلمان الفرنسي «سيبعد فرصة التوصل الى اتفاق بين اسرائيل والفلسطينيين».!

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عالم اجتماع فرنسي يقر بوجود حملة اتهام المسلمين في فرنسا بالخيانة والتامر على الطريقة المكارثية

قال بروفيسور فرنسي في علم الاجتماع السياسي إن تجريم ما يسمى “اليسار الإسلامي” ينمّ عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *