أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الشيخ قاسم نائب الامين العام لحزب الله : فسطين قبلة المقاومة والهدف هو تحريرها من من البحر الى النهر

الشيخ قاسم نائب الامين العام لحزب الله : فسطين قبلة المقاومة والهدف هو تحريرها من من البحر الى النهر

أكد نائب الأمين العام لحزب الله لبنان الشيخ نعيم قاسم :”أن فلسطین قبلة المقاومة و الاحرار والاتجاه الیها مسار یرسم الهدف الاصلی وهو تحریر فلسطین من البحر الى النهر “.

مشددا على أن أي حركة جهادية لا تساهم في المقاومة الفلسطينية ولا تعطي نتائج جهادها لخدمة مشروع فلسطين ليست من الجهاد بشيء ، بل هي حركة صهيونية حتى لو رفعت شعارات اسلامية و مسيحية.
جاء ذلك في كلمة للشيخ قاسم ، خلال الملتقى الدولي الثاني للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي التأم في قاعة فندق الساحة في بيروت مؤكدا أن “الارهاب التكفيري صنيعة الاستكبار و يخدم الصهيونية ، ولا وجود لـ«اسرائيل» في قاموسه ابداً” .
نسخة جاهزة للطباعة
واضاف : يجب ان یسمع العالم عن فلسطین وان یشاهد ما تقوم به الصهیونیة اللئیمة الخبیثة من جرائم بحق شعب فلسطين. مضيفاأن “فلسطین هی ام المشاکل و ام الحلول منها تبدأ الحلول لقضایانا کافة فی منطقتنا ومع استمرار الاغتصاب «الاسرائیلی» سیبقى الوضع على حاله بل الى المزید، وعلیه یجب القیام بالمقاومة باشکالها کافة والاستفادة کافة طاقات الامة ، والوحدة وهی مطلب ملح کی لا تتشتت الطاقات والامکانات ، کما یجب العمل على تذلیل العقبات على طریق الوحدة ونحن ندعم الوحدة بین فتح وحماس والفصائل لان الوحدة خیر محض والفرقة شر محض” . وقال الشیخ قاسم إن حزب الله بنى اولویته ومنظومة جهاده على مقاومة الاحتلال التی نتج عنها التالی :
– الالتحاق بمحور المقاومة الدعوة والترکیز على الوحدة مهما کلفت
– مشروع مواجهة تدمیر سوریا وقد نجحنا فی ذلک
– التأکید على دور قیادة آیة الله العظمى الامام السید علی الخامنئی
– دور الجمهوریة الاسلامیة فی دعم شعوب المنطقة ومقاومتها
واكدالشیخ قاسم بالتأکید على أن حزب الله حقق التحریر والانتصار والردع بمواجهة «اسرائیل» ونحن مستمرون فی ردعنا باتجاه البوصلة الاساس ، وهی فلس
وشددالشيخ قاسم على ان “أن فلسطین قبلة المقاومة و الاحرار والاتجاه الیها مسار یرسم الهدف الاصلی وهو تحریر فلسطین من البحر الى النهر دون انقاص لحبة تراب واحدة عندها تکون العودة ، مشیراً إلى أن التوطین فی لبنان سقط الى غیر رجعة بفعل المقاومة . ورأى الشیخ قاسم أن حق العودة فرع لاصل وهو تحریر الارض ولا یمکن مناقشة حق العودة بشکل منفصل عن المقاومة ، لافتاً إلى أن الحق لا یسترد الا بقوة المقاومة . وتابع قائلا “اذا اعتمدنا على المنظومة الدولیة القائمة سنجد انها قائمة على سلب الحقوق وتغلیب المصالح التی تتقدم من قبل المستکبرین على کل ما عداها ، من هنا لا اعتماد على المنظومة الدولیة لعودة الفلسطینیین الى ارضهم بل على المقاومة ، وعلینا فی هذا المجال ان نرکز على حق العودة لتعئبة الاجیال الفلسطینیة بحقها، وعلینا ان ندعو الى حق العودة لتذکیر الدول والشعوب بمظلومیة الشعب الفلسطینیة وبحقه،
طین

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال الاسرائيلية تفرج عن الاسير الفلسطيني ماهر الاخرس بعد اضراب عن الطعام استمر 103 أيام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس بعد أن خاض إضرابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *