أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مصدر امني لبناني يعلن مقتل 7 من افراد الجيش اللبناني على يد مسلحين قرب الحدود السورية

مصدر امني لبناني يعلن مقتل 7 من افراد الجيش اللبناني على يد مسلحين قرب الحدود السورية

اعلن مصدر امني لبناني ، أن 7 عسكريين لبنانيين قتلوا وأصيب عدد آخر في كمين تعرضت له دورية للجيش في منطقة قريبة من الحدود مع سوريا في شرق لبنان، أعقبه اشتباكات عنيفة بين الجيش ومسلحين.

وأوضح المصدر الامني ان مسلحين “استهدفوا دورية للجيش في جرود رأس بعلبك قرب الحدود مع سوريا، فأمطروها بالرصاص والقذائف”، مضيفا أن “الجيش استقدم تعزيزات إلى المنطقة وتدور حاليا اشتباكات عنيفة” في هذه المنطقة.
ووقع هذا الهجوم بعد ساعات قليلة من كشف مصادر عسكرية وأمنية لبنانية ، اعتقال استخبارات الجيش ،إحدى زوجات الارهابي ابو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الوهابي ، ونجلهما في محيط بلدة عرسال القريبة من منطقة الكمين.
وشهدت عرسال معارك عنيفة في مطلع أغسطس بين الجيش اللبناني ومسلحين قدموا من سوريا ومن مخيمات للاجئين السوريين داخل البلدة استمرت خمسة أيام وتسببت بمقتل عشرين جنديا و16 مدنيا وعشرات المسلحين.
وانتهت هذه المواجهات بانسحاب واغلبهم من جبهة النصرة الوهابية من عرسال إلى الجرود وإلى سوريا، إلا أنهم خطفوا معهم عددا من العسكريين وعناصر قوى الأمن الداخلي، ولا يزالون يحتجزون 27 منهم.
ومنذ ذلك الحين، سجلت مواجهات عدة محدودة في مناطق عرسال الجردية بين الجيش الذي انتشر في المدينة ومحيطها، ومجموعات مسلحة. وفي 19 سبتمبر، قتل جنديان في تفجير استهدف دوريتهما في عرسال.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *