أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / ردا على ادعاءات سياسيين سنة .. وزير الدفاع العبيدي يؤكد : الحشد الشعبي منضبط والمساجد في ديالى تم تفجيرها على يد داعش

ردا على ادعاءات سياسيين سنة .. وزير الدفاع العبيدي يؤكد : الحشد الشعبي منضبط والمساجد في ديالى تم تفجيرها على يد داعش

ردا على مزاعم قيادات في ” اتحاد القوى العراقية – السنية ” بتورط قوات الحشد الشعبي ومنظمات مقاومة بتفجير مساجد في ديالى ، اكد وزير الدفاع خالد العبيدي، أن تنظيم “داعش” فخخ اغلب هذه المساجد وفجرها قبل طرده من المحافظة، مشددا على ان الحشد الشعبي منضبط ويعمل بامرة القيادات الأمنية.

وقال العبيدي خلال اجتماعه بالقيادات الأمنية في محافظة ديالى إن “ما ينقل عن تفجير مساجد في محافظة ديالى فنعتقد ان اغلبها كانت مفخخة من عصابات داعش الإرهابية قبل طردها من هذه المناطق وتم تفجيرها من قبلهم قبل أن يغادروا تلك المناطق ، وان بعضها تم بسبب قضايا ثأرية قديمة ما بين أشخاص معينين.
وكان عضو مجلس النواب رعد الدهلكي – اتحاد القوى العراقية – ممثلو العرب السنة – قد اتهم في (27 تشرين الثاني 2014) ما اسماه “عصابات ميليشياوية” بتفجير دور العبادة في ناحيتي السعدية وجلولاء، في اشارة الى قوات الحشد الشعبي .
كما أن رئيس مجلس محافظة ديالى مثنى التميمي أكد في ” 28 تشرين الثاني 2014 ” أن تنظيم “داعش” استغل دور العبادة في ناحيتي السعدية وجلولاء لارتكاب “المعاصي” وسفك الدماء، معتبرا اتهام ” المجاهدين” بتفجير دور العبادة مجرد أكاذيب لتضليل الرأي العام.
وشدد العبيدي على أن ” الحشد الشعبي كان له دور ايجابي كبير في تحرير الكثير من مناطق ديالى واستغلت من بعض العصابات الإرهابية التي حاولت الإساءة إلى هذه التجربة التي يمكن أن تكون ايجابية وناجحة في المستقبل”، مؤكدا أن “الحشد الشعبي دوره ايجابي جداً وخاصة في ديالى بقيادة هادي العامري، وقواته كانت منضبطة حسب ما فهمنا من القائد الأمني وتعمل بامرة القيادات الأمنية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استعراض للقوات المسلحة الايرانية بمناسبة عيد الجيش في جميع محافظاتها

أقيم في طهران والمدن الايرانية استعراض للقوات المسلحة، الأربعاء، بمناسبة عيد الجيش الايراني . واقيمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *