أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قوات الجيش تحبط هجوما على منفذ الوليد الحدودي وخسائر كبيرة في صفوف داعش الوهابي في هيت

قوات الجيش تحبط هجوما على منفذ الوليد الحدودي وخسائر كبيرة في صفوف داعش الوهابي في هيت

كشف المتحدث الرسمي بأسم وزارة الداخلية العميد سعد معن، اليوم الاثنين، إن القوات الامنية تمكنت من احباط محاولة لتنظيم داعش للسيطرة على منفذ الوليد الحدودي غربي محافظة الانبار.

ووفقا للقناة الثانية، قال معن ،إن تلك القوات تمكنت ايضاً من تكبيد التنظيم خسائر وصفها بالجسيمة بالارواح والمعدات.
وتشهد الانبار ومركزها الرمادي معارك مستمرة بين القوات الامنية ومقاتلي الحشد الشعبي والعشائر ضد تنظيم داعش الذي يحاول فرض سيطرته بشكل كامل على المحافظة منذ العاشر من شهر حزيران الماضي وبعد سقوط مدينة الموصل.
واكدت مصدر عسكري مقتل 25 ارهابيا من داعش فيما استشهد 15 من منتسبي قوات الجيش ,
وعلى صعيد نتائج المعارك بين الجيش وقوات الحشد الشعبي وبين ارهابيي داعش ، اكد رئيس مجلس صحوة العراق وسام الحردان، الاثنين، ان المعلومات التي وصلت من داخل قضاء هيت غربي الرمادي تشير الى مقتل العشرات من عناصر تنظيم “داعش” بالقصف الجوي لمواقعهم، فيما بين ان مستشفى القضاء لم يعد يتسع لجثث القتلى.
وقال الحردان في تصريح لاذاعة ” صوت العراق ” : “إن المعلومات التي وصلت من قضاء هيت تؤكد ان وضع عناصر داعش منهار في عموم القضاء ومستشفى القضاء لم يعد يتسع لجثث قتلاهم بسبب القصف الجوي”، مؤكدا ان “تحرير القضاء بات قريبا”.
وكشف الحردان عن “عناصر داعش في مناطق شرقي الرمادي وتحديدا في منطقة الصوفية بدأوا بالاستغاثة وقد سمعت نداءات الاستغاثة عبر اجهزة اتصال خاصة بالارهابيين مع احد الامراء”، مشيرا الى ان “المسلحين طلبوا من الامير الانسحاب بسبب شدة المعارك ونفاد الذخيرة، لكن الامير ابلغهم بمواصلة القتال حتى الموت “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *