أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / محكمة مصرية تصدر قرار بتبرئة الرئيس المخلوع مبارك ونجليه ووزير الداخلية العادلي واستياء شعبي مصري يصف القرار بانه سياسي

محكمة مصرية تصدر قرار بتبرئة الرئيس المخلوع مبارك ونجليه ووزير الداخلية العادلي واستياء شعبي مصري يصف القرار بانه سياسي

استقبل الملايين من المصريين بذهول ، قرار محكمة جنايات القاهرة، ببراءة الرئيس المصري المخلوع محمد حسنى مبارك، فى قضية تصدير الغاز لكيان الاحتلال الاسرائيلي وعدم جواز إقامة الدعوى القضائية فى اتهامه بقتل المتظاهرين، وبراءته هو ونجليه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم فى تلقى عطايا عبارة عن 5 فيلات ، وذلك في جلسة المحكمة المنعقدة اليوم السبت بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي.

وقررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، صباح السبت، عدم جواز نظر الدعوى الجنائية ضد الرئيس المخلوع حسني مبارك، في اتهامه بقتل المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير.
وقضت المحكمة ايضا بإنقضاء الدعوي الجنائية في قضية فيلات شرم الشيخ والمتهم فيها مبارك ونجليه علاء وجمال بتلقي هدايا من حسين سالم .
وحفلت مواقع التواصل الاجتماعي بالاف التعليقات للمصريين منددين بهذا القرار ، واعتبروا قرار المحكمة المصرية ، قرارا سياسيا واغتيالا للقضاء المصري ولتاريخ نزاهة هذا القرار ، وذهبت بعض التعليقات الى انهام الرئيس السيسي بالوقوف وراء هذا القرار تنفيذ لوعود قطعها على نفسه للسعوديين والاماراتيين الذي كانوا قد طالبوه بالتدخل للعمل على تبرئة الرئيس المصري ونجليه ووزير الدخلية وكبار الضباط مع من تهم قتل المتظاهرين .
وكانت المحكمة خلال الجلسة الماضية أصدرت قرارها بمد أجل النطق بالحكم لحين الانتهاء من قراءة ملف القضية وإيداع حيثيات الحكم، حيث قرر المستشار محمود كامل الرشيدى على منصة المحكمة بأن المحكمة انتهت من إيداع 60% من الحيثيات، وأنها لم تصدر حكمها إلا بعد أن تنتهى من إيداع حيثات الحكم كاملة، حتى يعلم الشعب المصري أسباب النطق بالحكم.
كما قضت المحكمة ببراءة وزير الداخلية الأسبق، حبيب العادل، ومساعديه الـ6، وهم اللواء عدلى فايد، المساعد الأول لوزير الداخلية لمصلحة الأمن العام السابق، واللواء أحمد رمزي، المساعد الأول لوزير الداخلية لقطاع الأمن المركزى السابق، واللواء إسماعيل الشاعر مساعد الوزير، مدير أمن القاهرة السابق، واللواء أسامة المراسى، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة السابق، واللواء عمر فرماوى مساعد وزير الداخلية، واللواء حسن عبدالرحمن، مدير جهاز أمن الدولة السابق، من اتهامات بقتل المتظاهرين فى أحداث ثورة 25 يناير.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *