أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اية الله عيسى قاسم : سيتواصل الحراك الشعبي حتى تحقيق مطالب الشعب المشروعة رغم سياسة النظام التدميرية

اية الله عيسى قاسم : سيتواصل الحراك الشعبي حتى تحقيق مطالب الشعب المشروعة رغم سياسة النظام التدميرية

تهكم الزعيم الديني البحريني آية الله الشيخ عيسى قاسم من عملية اقتحام منزله من قوات الامن التابعة لنظام ال خليفة مؤكدا على ضرورة ان تيأس السلطة من التعويل على ان يتاجر علماء الدين الحقيقيون بدينهم من اجل مال او يتوقف عن ذلك من اجل تهديد.

وفي خطبة صلاة الجمعة في جامع الدراز غرب العاصمة المنامة، قال الشيخ قاسم: ان الحكومة تعلم بحجم المشاركة الحقيقية في الإنتخابات رغم الترغيب والترهيب، مشيراً الى ان الحراك انطلق سلمياً ولا يزال مصراً على ذلك حتى تحقيق مطالبه، رغم عنف وقمع السلطة.
واكد الشيخ قاسم على ضرورة استمرار الحراك الشعبي حتى تحقيق مطالبه المشروعة رغم سياسة القدرة التدميرية المشتراة بأموال الشعب، مؤكداً انها لن تتمكن من تدميره.
وقال الشيخ قاسم: ان حراك الشعب ما كان عن جهل بقدرة السلطة الأمني، مشيراً الى ان الحراك الشعبي ينتهي فقد عند بدء الإصلاح الذي يتطلع اليه الشعب البحريني، معتبراً ان صلاح القيادة ضرورة من ضروريات تقدم الامة.

واوضح، ان العلماء قاطعوا الإنتخابات النيابية دون التحريض على مقاطعتها، لذا على الحكومة البحرينية أن تيأس من متاجرة العلماء الحقيقين بالدين، مبيناً، اذا سلمنا لنتيجة الإنتخابات التي اعلنتها السلطة فيجب أن تعطيها ذلك جانب الطمأنينة.

حثّت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية المعارضة على حضور حاشد في صلاة الجمعة خلف عالم الدين البارز الشيخ عيسى قاسم ظهر اليوم.

وكان علماء دين شيعة قد دعوا إلى تعطيل جميع صلوات الجمعة في البحرين والاجتماع في صلاة مركزية بالدراز خلف قاسم. يأتي ذلك في أعقاب اقتحام منزل قاسم من قبل قوات النظام الثلاثاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني.
وتوقّع ناشطون خروج تظاهرة حاشدة بعد الصلاة، للتنديد بالحادثة، رغم منع السلطات أي مظاهر احتجاج منذ أكثر من شهرين.
وأثارت مداهمة منزل رجل الدين الشيعي المعروف ردود أفعال غاضبة، كان أهمها مسيرة احتجاجية في الدراز مساء اليوم نفسه، انتهت بقمع شديد من قبل قوات النظام، أغلقت فيه مسار شارع البديع القريب من المنطقة.
واستدعى اقتحام منزل الشيخ قاسم إدانات واسعة من قبل المؤسسات الدينية الشيعية، وفي حين أدانت رسميا جمهورية ايران الإسلامية الحادثة بشدة، على لسان وزارة الخارجية، وأصدر حزب الله اللبناني بيان إدانة هو الآخر، كما استنكر الحادثة نائب رئيس مجلس النواب العراقي في بيان رسمي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على استشهاد الرئيس الإيراني

أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *