أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الدفاع الامريكي ” تشاك هيغل” يقدم استقالته في مؤتمر صحفي شارك فيه الرئيس اوباما ونائبه بايدن

وزير الدفاع الامريكي ” تشاك هيغل” يقدم استقالته في مؤتمر صحفي شارك فيه الرئيس اوباما ونائبه بايدن

قدم وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل في مؤتمر صحفي بحضور الرئيس اوباما ونائبه جون بايدن، اليوم الإثنين، استقالته من منصبه .

واشاد الرئيس اوباما بدور وزير الدفاع تشاك هيغل خلال عمله في منصبه خلال السنتين الماضيتين ، واتسم اعلان استقالة وزير الدفاع هيغل بمجاملات دبولماسية اخفت خلافات قوية بين الرئيس ووزير الدفاع بشان الاستراتيجية في مواجهة داعش في الشرق الاوسط وبخاصة في العراق وسوريا.
وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الامريكية اليوم الاثنين نقلا عن مسؤولين امريكيين رفيعى المستوى قولهم إن الرئيس الاامريكى باراك اوباما طلب من وزير الدفاع تشاك هاجل ان يستقيل.
وقال المسؤولون، الذى لم يتم ذكر اسمائهم، إن الرئيس اوباما، اتخذ القرار بمطالبة وزير الدفاع بتقديم استقالته يوم الجمعة الماضى بعد سلسلة من الاجتماعات خلال الاسبوعين الماضيين. ووصف المسئولون قرار اوباما باقالة هيجل 68عاما بانه اعتراف بان التهديد الذى يشكله تنظيم داعش الوهابي، سوف يتطلب نوعا مختلفا من المهارات من تلك التى يستخدمها هيجل فى التصدى للتنظيم.
واعلن وزير الدفاع هيغل امه سيبقى في منصبه الى حين اختيار الرئيس اوباما خليفة له وبعد موافقة الكونغرس على الاستقالة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *