أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / صحيفة ايرانية تؤكد تزويد حزب الله بصاروخ فاتح 110 المتطور والتخطيط لتزويد حماس والجهاد بصواريخ متطورة

صحيفة ايرانية تؤكد تزويد حزب الله بصاروخ فاتح 110 المتطور والتخطيط لتزويد حماس والجهاد بصواريخ متطورة

اكدت صحيفة ” كيهان ” ان ايران امدت ترسانة حزب الله اللبناني بصاروخ بالستي متطور من طراز ” فاتح 110 “، كما ان خنك خططا لتزويد حماس والجهاد الإسلامي بهذا الطراز من الصواريخ.

وحسب تقرير صحيفة ” كيهان ” فإن هذه الصواريخ يبلغ مداها ما بين 250 كيلومترا و300 كيلومتر وتحمل مواد متفجرة بزنة خمسمئة كيلوغرام، وجيل “فاتح” يتضمن عدداً من الصواريخ، وتسير بسرعة 5ر1 كم في الثانية.
وقال نائب القائد العام للقوات الجوفضائية اللواء سيد مجيد موسوي: إن القدرة الصاروخية للمقاومة الاسلامية اللبنانية تسمح لها بإصابة جميع الأهداف في الأراضي المحتلة. وشدد على أن المقاومة الاسلامية تمتلك صواريخ “فاتح” وبإمكانها إطلاقها في أي وقت.
كما ان صاروخ “فاتح” الباليستي الايراني مجهز بمنظومة توجيه متطورة تسيره حتى يصيب هدفه بدقة ودرجة الخطأ في اصابة الهدف تصل الى ادنى مستوى ممكن. فضلاً عن ذلك فان صاروخ “خليج فارس” هو احد الصواريخ الباليستية الاخرى التي تتصف بميزات فائقة. وهذان الصاروخان يطلقان من منصات ثابتة ومتحركة، والاخير له مميزات اكثر ، وبما في ذلك يمكن نشرها في مناطق واسعة لاستهداف عدة اهداف في آن واحد، وتوجيه ضربات موجعة ودقيقة للعدو مما يزيد من نفوذ المقاومة وقدرتها.
واكدت التقارير الاستخباراتية العسكرية الاسرائيلية على مضي ايران في تنفيذاستراتيجية تقضي بتقديم الدعم التسليحي الصصاروخي لحزب الله في لبنان وحركتي حماس والجهاد الاسلامي في فلسطين.
من جانبه اعلن قائد القوات البحرية للجيش الادميرال حبيب الله سياري إجراء تدريبات بحرية تحت عنوان “الولاية 2014″ نهاية الشهر الحالي، موضحاً: أن التدريبات ستجري شمال المحيط الهندي وستشارك فيها مختلف فرق البحرية وقوات الدفاع الجوي.
يذكر ان ايران تملك قوة بحرية واسعة وضاربة في الخليج وبحر العرب والمحيط الهندي والبحر الاحمر ووصلت الى المتوسط بمدمرات وفرقاطات متطورة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال الاسرائيلية تفرج عن الاسير الفلسطيني ماهر الاخرس بعد اضراب عن الطعام استمر 103 أيام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس بعد أن خاض إضرابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *