أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / سنودن يكشف وثائق تؤكد ان داعش صناعة امريكية وبريطانية واسرائيلية والبغدادي خضع لدورات في اللاهوت

سنودن يكشف وثائق تؤكد ان داعش صناعة امريكية وبريطانية واسرائيلية والبغدادي خضع لدورات في اللاهوت

كشف إدوارد سنودن الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكي أن معهد الاستخبارات والمهمات الخاصة وبالتعاون مع الاستخبارات البريطانية ام آي 6 والموساد ووكالة الأمن القومي الأمريكي مهدوا لظهور تنظيم داعش الإرهابي.

واقدم سنودن على كشف وثائق جديدة نشرها موقع “ذي انترسيبت ” عن تسريبات تؤكد تعاون أجهزة مخابرات الولايات المتحدة وبريطانيا والكيان الاسرائيلي لخلق تنظيم إرهابي قادر على استقطاب المتطرفين من جميع أنحاء العالم في مكان واحد في عملية يرمز لها بـ عش الدبابير.
وأظهرت الوثائق المسربة من وكالة الأمن القومي أن الوكالة قامت بتنفيذ خطة بريطانية قديمة تعرف بـ “عش الدبابير” لحماية الكيان الاسرائيلي تقضي بإنشاء دين شعاراته “إسلامية” يتكون من مجموعة من الاحكام المتطرفة التي ترفض أي فكر آخر أو منافس له .
كما كشفت التسريبات أن المدعو “أبو بكر البغدادي” متزعم تنظيم داعش الإرهابي خضع لدورة مكثفة استمرت لمدة عام كامل وقام بتدريبات عسكرية على أيدي عناصر في الموساد بالإضافة إلى تلقيه دورات في فن الخطابة ودروسا في علم اللاهوت.
ووفق وثائق سنودن فإن الحل الوحيد لحماية الكيان الإسرائيلي كان في خلق عدو قريب منه لكن سلاحه موجه نحو الدول الإسلامية الرافضة لوجوده.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية يعلنون السيطرة على مديرية الجوية الاستراتيجية في ” مأرب ” وتطهيرها من مرتزقة العدوان

اعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية في اليمن اليوم الثلاثاء، من السيطرة على مركز مديرية الجوبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *